الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-10
الوقت : 10:28 am

همسات صحية (25)

الديوان- خلال شهر رمضان المبارك، يتم الصيام اليومي «الانقطاع عن الشراب والطعام» من الفجر حتى غروب الشمس.
تقليدياً، ينتهي الصيام عند غروب الشمس مع وجبة « الإفطار» ثم يأكل مرة أخرى قبل الفجر في السحور.
هناك أدلة تشير إلى أن الصيام يمكن أن يكون له آثار إيجابية على صحتك، من خلال اتباع النصائح البسيطة، قد يساعدك ذلك على إنقاص الوزن وتخفيضه والحصول على شهر مبارك أكثر صحة، وبدلاً من ذلك يمكن أن يؤدي الإفراط و الانغماس في وجبات واطباق الإفطار والسحور إلى زيادة الوزن.
وكثيراً ما ينظر إلى الشهر المبارك على أنه وقت لممارسة ضبط النفس، والانضباط الذاتي، والتضحية والتعاطف مع أولئك الأقل حظاً وعلينا محاولة الحفاظ على هذه الممارسات حتى خارج ساعات الصيام.
تتميز المائدة الرمضانية بالأطعمة الشهية والمتنوعة، وخصوصا الحلويات الذي تتفنن به ربات المنازل ، يمكن أن يتناول الشخص كميات كبيرة من السكريات والدهون دون أن يدرك ذلك، والنتيجة شعور بالتخمة وزيادة في الوزن، لذلك ينصح بالتقليل وليس الامتناع تماما عن تناول الحلويات الرمضانية، على ان يتم تناولها مرة واحدة في الاسبوع وبكمية صغيرة ومعقولة، واعدادها بطريقة صحية بحيث تقلل من الدسم والسكريات قدر الامكان. واستبدالها بالبدائل الصحية، حتى يتمكن الجسم من اخذ كفايته من الطاقة ولكن من مصادر قليلة بالدهون.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق