الشريط الإخباري
هذه الجرائم لن تُشمل بالعفو العام  تخفیضات كبیرة على أسعار كافة رحلات الملكیة الأردنیة إعتباراً من (الیوم)  بذكرى شهادة الزهراء نرفع التعازي لآل الرسول وحفيدهم المحقق الأستاذ الصرخي  إتلاف مواد تجميل منتهية الصلاحية بالزرقاء  حملة أمنية على تضليل زجاج المركبات  عباس النوري: «تنكة المازوت» الآن أهم بالنسبة لي من كل باب الحارة  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  أجواء باردة حتى الاربعاء  سلب "محمص" في المنارة  سورية تعلن تصدي دفاعاتها لـ”عدوان إسرائيلي”  زين تُطلق منصتها للألعاب الإلكترونية  زين تهدي النشامى أغنية «الرقم الأصعب»  الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب الحدود  سامسونج مع مصرف عجمان لتقديم خدمة الجيل الجديد  الديانات التي تعبد البقر والفئران وغيرها.. الفكر المارق يشرعها ويعدها توحيداً  المحقق الصرخي إن ابن تيمية يصف الصحابة الأجلاء ويتهمهم بكثرة الأخطاء  100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-11
الوقت : 12:52 pm

فاخوري يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الاردن

الديوان-  

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عماد نجيب الفاخوري  مع السيد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات التنموية الثنائية واهمية دعم مسيرة الاردن الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات التي يواجهها الاردن بسبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة واهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وضرورة استمرار ادامة المساعدات وزيادتها لتمكين الاردن كدولة مستضيفة على تعزيز منعته الاقتصادية وتقديم الخدمات للاجئين.

كما بحث الجانبان المؤتمر الدولي حول الاردن والذي سينظم في لندن قبل نهاية العام الجاري 2018 بهدف حشد المزيد من الدعم للأردن من قبل المستثمرين والمانحين الدوليين.

وجرى خلال اللقاء بحث  العلاقات التنموية الثنائية والمساعدات التنموية والانسانية للأردن وسبل دعمها وتطويرها وخصوصا المنح بهدف زيادة منعة المملكة، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الوزيران الفاخوري وبيرت تطبيق مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين الحكومة الأردنية وحكومة المملكة المتحدة بتاريخ 30/11/2017 وخلال زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي الى المملكة وتتضمن هذه المذكرة تقديم منح للمملكة بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لتمويل مشاريع تنموية ذات اولوية ودعم جهود الاصلاح والمنعة الاقتصادية طويلة المدى للمملكة ، ومثلت هذه المذكرة خطوة مهمة في نقل علاقات الجانبين الثنائية نحو مزيد من التطور والعمل على الأولويات المشتركة حول التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة للأردن.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في دعم مسيرته التنموية.

وأبدى الوزير بيرت تفهماً كبيراً للاحتياجات الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة حاليا، كما وعبر عن استمرار الوقوف الى جانب الاردن

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدن.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق