الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-11
الوقت : 12:52 pm

فاخوري يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الاردن

الديوان-  

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عماد نجيب الفاخوري  مع السيد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات التنموية الثنائية واهمية دعم مسيرة الاردن الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات التي يواجهها الاردن بسبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة واهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وضرورة استمرار ادامة المساعدات وزيادتها لتمكين الاردن كدولة مستضيفة على تعزيز منعته الاقتصادية وتقديم الخدمات للاجئين.

كما بحث الجانبان المؤتمر الدولي حول الاردن والذي سينظم في لندن قبل نهاية العام الجاري 2018 بهدف حشد المزيد من الدعم للأردن من قبل المستثمرين والمانحين الدوليين.

وجرى خلال اللقاء بحث  العلاقات التنموية الثنائية والمساعدات التنموية والانسانية للأردن وسبل دعمها وتطويرها وخصوصا المنح بهدف زيادة منعة المملكة، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الوزيران الفاخوري وبيرت تطبيق مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين الحكومة الأردنية وحكومة المملكة المتحدة بتاريخ 30/11/2017 وخلال زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي الى المملكة وتتضمن هذه المذكرة تقديم منح للمملكة بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لتمويل مشاريع تنموية ذات اولوية ودعم جهود الاصلاح والمنعة الاقتصادية طويلة المدى للمملكة ، ومثلت هذه المذكرة خطوة مهمة في نقل علاقات الجانبين الثنائية نحو مزيد من التطور والعمل على الأولويات المشتركة حول التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة للأردن.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في دعم مسيرته التنموية.

وأبدى الوزير بيرت تفهماً كبيراً للاحتياجات الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة حاليا، كما وعبر عن استمرار الوقوف الى جانب الاردن

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدن.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق