الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-26
الوقت : 11:15 am

حالة طوارئ في المنازل.. والسبب «التوجيهي»

الديوان- أيام قليلة تفصل الطلبة والاهالي على حد سواء عن خوض امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي»  والذي يعلن خلاله الجميع حالة الطوارئ والاستعداد ولربما الانقطاع عن العالم الخارجي ايضا للتفرغ التام للامتحان. 
الباحثة في علم الاجتماع الدكتورة فادية الابراهيم علقت على الأمر بالقول، «بداية الكل معذور بالقلق والخوف وهذا الامر جيد، فالقلق المحمود هو القلق الذي يدفع الطالب إلى بذل جهد أكبر للحصول على نتيجة ممتازة، بينما القلق المرفوض فهو الذي يؤثر بشكل كبير على ثقة الطالب بنفسه، وعلى همته وجديته في الدراسة، فلا يحصل على النتائج المرجوة منه».
ونصحت الابراهيم الطلبة والطالبات خلال الامتحان،: «لا تحاول أن تغش أو تبحث عن الإجابات، فإن هذا الأمر سيشتتك أكثر مما سيفيدك، فلو سمعت إجابة قد لا تكون إجابة السؤال الذي تبحث عنه، وقبل فترة الامتحان راجع رؤوس الأقلام من الامتحان فقط، وذكر نفسك بأهمّ النقاط والعناوين دون الحاجة لإرباك نفسك بمراجعة المادة كلها، فقد لا يكفيك الوقت لذلك؛ ما يثير خوفك أكثر، وعند بدءِ الامتحان ضع ساعة أمامك حتى تقسم وقتك للإجابة عن كل الأسئلة، وتعطي كل سؤال حقه، وحتى لا تتوتر في آخر الوقت إن لم يعد لديك متسع للإجابة عن كل الامتحان، أجب الإجابات الأسهل فالأصعب، فإنّ هذا سيجعلك تضمن علامات كافية في البداية، ويمنحك ثقة أكبر لتكمل الامتحان بشكل جيد».
«الداخلية» و«التربية»
بدوره ناقش وزيرا الداخلية سمير المبيضين والتربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ابرز الاجراءات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية 2018. وشدد وزير الداخلية على دور ورسالة وزارة التربية والتعليم المتمثلة بتنشئة الاجيال واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل بعد امتلاكهم للكفايات والقيم التي تؤهلهم للانخراط في الحياة، كما اكد المبيضين على دور وزارة الداخلية واجهزتها الامنية والحكام الاداريين في دعم واسناد جهود وزارة التربية والتعليم لانجاح مهامها وتوفير البيئة الآمنة للطلبة في تقديم الامتحانات سواء كان ذلك في مراقبة قاعات الامتحان او تأمين الحماية الامنية اللازمة لمرافقة الاسئلة منذ استلامها من ادارة الامتحانات في وزارة التربية حتى وصولها الى داخل قاعات الامتحان وكل ما تطلبه وزارة التربية من اجراءات امنية.
واكد وزير التربية ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا الى توفير الاجواء المناسبة للطلبة لاداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.
واضاف انه تم تعميم الارشادات المتعلقة بالامتحان على الكوادر العاملة بالامتحانات التي ستجري في 474 مدرسة معربا عن شكر الوزارة للجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والمؤسسات الاعلامية ومختلف مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع المحلي على تعاونهم الكامل لانجاح الدورة الامتحانية.
مواعيد الامتحان
بدورها بحثت لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم في اجتماع لها ، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة آخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية 2018 التي تبدأ في الثلاثين من الشهر الحالي، وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز الجاري، وبأنه تم تخصيص 474 مدرسة لعقد الامتحان اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق المملكة.
وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في هذه الدورة تمام الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ،وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة ، وبمشاركة ما يقرب من 146 ألف مشترك.
تعليمات وارشادات 
ووجهت الوزارة عددا من الرسائل والإرشادات لطلبة الثانوية العامة ، حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته ، وتجنبهم التأخر عن الامتحان ، والحرمان من دخول القاعة، التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان، الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق