الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-30
الوقت : 11:38 am

اكتشاف سبب لتدمير الأرض بصورة مفاجئة

الديوان_ اكتشف علماء الفيزياء أن الثقوب السوداء يمكن أن تنشا في أي مكان في الكون، بما في ذلك المناطق القريبة من الأرض، ويعود سبب ذلك إلى التفاعل بين موجتي جاذبية.

يقول عالم الفيزياء، فرانس بريتوريوس، من جامعة برينستون الأمريكية والعالم، وليم إيست، من معهد الفيزياء النظرية الكندي، أن إمكانية حدوث ذلك ضئيلة للغاية، إلا أنها واردة من حيث المبدأ، بحسب Science Alert.

تعتبر الفيزياء النظرية موجات الجاذبية اضطرابات زمنية يمكن أن تنشأ عند اصطدام مواقع خارجية (نجوم نيوترونية أو ثقوب سوداء). وقد توقع ألبرت أينشتاين في نظريته النسبية العامة وجود مثل هذه الموجات، ولكنها رصدت للمرة الأولى عام 2015 نتيجة اصطدام ثقبين أسودين، يبعدان عن الأرض 13 مليار سنة ضوئية.

وتنشأ موجة الجاذبية نتيجة لحوادث كارثية، وتكون في البداية ذات انحناء كبير، لكن الجبهة تتوسع مع المرور الوقت حتى تصبح مستوية بشكل أكبر، فإذا اصطدمت موجتان متساويتان في نقطة معينة، تظهر حالة تفرد لفترة زمنية محددة، يصبح خلالها منحنى الحيز/الزمن لا نهائيا، لكن هذا التفرد لا يلبث أن يزول مع تباعد الموجتين.

ويطرح العالمان في بحثهما المنشور مؤخرا سيناريو ظهور التفرد المتواجد لفترة طويلة على هيئة ثقب أسود، من الممكن حدوثه عند اصطدام منحنى موجة الجاذبية بجبهة مستوية لموجة أخرى، فتتحرر كمية هائلة من الطاقة تكفي "لتحويل" الفراغ إلى ثقب أسود. في هذه الحالة يمكن أن تدمر موجات الجاذبية الأولية الكرة الأرضية وتقسمها إلى أجزاء إذا ما مرت من خلالها، ولكن الاضطرابات المرصودة على منحنى الحيز/الزمن لا تتجاوز مقياس البروتون.

كما أشار العالمان إلى أن نتائج البحث أوضحت أن اصطدام دقائق ذات طاقة هائلة يمكن أن يسبب تشكل موجات جاذبية ذات جبهة مستوية، يمكن بدورها أن تصبح سببا في تكوين ثقب أسود.RT

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق