الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-30
الوقت : 11:38 am

اكتشاف سبب لتدمير الأرض بصورة مفاجئة

الديوان_ اكتشف علماء الفيزياء أن الثقوب السوداء يمكن أن تنشا في أي مكان في الكون، بما في ذلك المناطق القريبة من الأرض، ويعود سبب ذلك إلى التفاعل بين موجتي جاذبية.

يقول عالم الفيزياء، فرانس بريتوريوس، من جامعة برينستون الأمريكية والعالم، وليم إيست، من معهد الفيزياء النظرية الكندي، أن إمكانية حدوث ذلك ضئيلة للغاية، إلا أنها واردة من حيث المبدأ، بحسب Science Alert.

تعتبر الفيزياء النظرية موجات الجاذبية اضطرابات زمنية يمكن أن تنشأ عند اصطدام مواقع خارجية (نجوم نيوترونية أو ثقوب سوداء). وقد توقع ألبرت أينشتاين في نظريته النسبية العامة وجود مثل هذه الموجات، ولكنها رصدت للمرة الأولى عام 2015 نتيجة اصطدام ثقبين أسودين، يبعدان عن الأرض 13 مليار سنة ضوئية.

وتنشأ موجة الجاذبية نتيجة لحوادث كارثية، وتكون في البداية ذات انحناء كبير، لكن الجبهة تتوسع مع المرور الوقت حتى تصبح مستوية بشكل أكبر، فإذا اصطدمت موجتان متساويتان في نقطة معينة، تظهر حالة تفرد لفترة زمنية محددة، يصبح خلالها منحنى الحيز/الزمن لا نهائيا، لكن هذا التفرد لا يلبث أن يزول مع تباعد الموجتين.

ويطرح العالمان في بحثهما المنشور مؤخرا سيناريو ظهور التفرد المتواجد لفترة طويلة على هيئة ثقب أسود، من الممكن حدوثه عند اصطدام منحنى موجة الجاذبية بجبهة مستوية لموجة أخرى، فتتحرر كمية هائلة من الطاقة تكفي "لتحويل" الفراغ إلى ثقب أسود. في هذه الحالة يمكن أن تدمر موجات الجاذبية الأولية الكرة الأرضية وتقسمها إلى أجزاء إذا ما مرت من خلالها، ولكن الاضطرابات المرصودة على منحنى الحيز/الزمن لا تتجاوز مقياس البروتون.

كما أشار العالمان إلى أن نتائج البحث أوضحت أن اصطدام دقائق ذات طاقة هائلة يمكن أن يسبب تشكل موجات جاذبية ذات جبهة مستوية، يمكن بدورها أن تصبح سببا في تكوين ثقب أسود.RT

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق