الشريط الإخباري
مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-02
الوقت : 06:37 am

استثنائية « النواب» الثانية تنطلق اليوم

الديوان- تنطلق صباح اليوم الأحد أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب الثامن عشر، وهي الدورة الاستثنائية الثانية في الصيف الحالي.
وأُدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي صدرت الإرادة الملكية بانعقادها الأسبوع الماضي (5) مشاريع قوانين وقوانين معدلة، وكان اللافت خلو الجدول من مشروع قانون معدل لقانون الضريبة.
ويعد مشروع قانون الضريبة أحد أبرز المحفزات التي دفعت بعقد دورة استثنائية لكنه لم يدرج على جدول أعمال الدورة وسط أنباء تفيد بوجود خلافات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي حول بنود مشروع القانون، حيث يضغط الصندوق لإعادة مشروع القانون المسحوب والذي أقرته حكومة الدكتور هاني الملقي.
وتربط جهات مانحة ودول تقديم المنح والمساعدات بمصادقة صندوق النقد الدولي وإقراره المراجعة الثانية، وهو أمر يعمل الصندوق على تعطيله بغية ثني الحكومة عن إرسال مشروع القانون المعدل بصيغته الجديدة إلى مجلس النواب.
وتوقعت مصادر مطلعة أن تُرسل الحكومة مشروع قانون الضريبة في حال فرغت منه إلى مجلس النواب خلال الدورة الاستثنائية على أن يُحال بعد ذلك إلى اللجنة المختصة، مشيرة إلى إمكانية أن يبقى المشروع في عهدة المجلس لحين انعقاد الدورة العادية الثالثة المقبلة على أن تجرى الحوارات من قبل اللجنة والفاعليات المختلفة خلال هذه الفترة.
وفيما يتعلق بجدول أعمال الدورة الاستثنائية، فقد أُدرج مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون الإدارة العامة لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2018، ومشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لسنة 2018.
ومن المتوقع أن يثير مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني جدلاً قانونياً ودستورياً بعد أن سحبت حكومة الملقي مشروع القانون السابق من حوزة مجلس النواب.
ونشرت «الدستور» أمس الأول نص مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني، وهو القانون الذي تخلص من جزئية تقاعد أعضاء مجلس الأمة فيما تعالج نصوصه الرواتب التقاعدية للوزراء.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق