الشريط الإخباري
مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-06
الوقت : 08:50 am

ترجيح ارتفاع الإنفاق على أمن المعلومات إلى 114 مليار دولار

الديوان - في الوقت الذي تتطور فيه انظمة المعلومات والتقنيات الحديثة مع تضاعف استخدام الانترنت والتطبيقات الذكية ، تتزايد الاختراقات الامنية  للشبكات والانظمة والتطبيقات والبرمجيات يوما بعد يوم في مسعى من قراصنىة العالم الافتراضي للاضرار بالاخرين والحاق الخسائر الاقتصادية والمعنوية بهم تحت دوافع متنوعة بشكل فردي أو منظم.
وفي مواجهة الانتشار الكبير لجرائم الانترنت واختراقات الشبكات والبيانات، يزيد الوعي باهمية امن المعلومات وحماية البيانات و مجابهة هذه الاختراقات بطرق وقائية او علاجية، حيث اظهرت دراسة لمؤسسة " غارتنر" البحثية العالمية بأنه من المتوقع ان يسجل الانفاق العالمي على امن المعلومات العام الحالي حوالي 114 مليار دولار.
وقالت الدراسة "الانفاق العالمي على امن المعلومات ومع تسجيله هذا المستوى يكون قد نما بنسبة تصل 12.4 % ، وذلك لدى المقارنة بحجم الانفاق المسجل في العام الماضي 2017 عندما بلغ قرابة 101.5 مليار دولار".
ومع تزايد حجم المخاطر الامنية في العالم الافتراضي ، توقعت الدراسة زيادة حجم الانفاق العالمي على امن المعلومات خلال العام المقبل ليسجل قرابة 124 مليار دولار، ولينمو هذا الانفاق بنسبة 8.7 % وذلك لدى المقارنة بحجم الانفاق المتوقع تسجيله العام الحالي.
ويمكن تعريف أمن المعلومات (Security) بأنّه العلم الذي يشتمل على نظريات واستراتيجيات توفير الحماية للمعلومات من المخاطر التي تهددها ومن أنشطة التعدي عليها، وذلك عبر تبني الوسائل والأدوات والإجراءات المطلوب توفيرها لضمان حماية المعلومات من الأخطار الداخلية والخارجية.
وتتنوع تهديدات ومخاطر أمن المعلومات التي تستهدف أنظمة تكنولوجيا المعلومات وشبكات الإنترنت والاتصالات بين جرائم الفيروسات والبريد الإلكتروني الملوث والضار، وجرائم الاحتيال والنصب والاصطياد (الحصول على معلومات بنكية سرية)، والجرائم المتعلقة باختراق الهواتف المتنقلة.
الى ذلك قالت دراسة " غارتنر" أن أهم ثلاثة دوافع للإنفاق على امن المعلومات هي مخاطر أمنية،  احتياجات العمل، و تغييرات الصناعة، كما أصبحت مخاوف الخصوصية أيضا عاملا رئيسيا للعناية والاهتمام بامن المعلومات.
واشارت الدراسة الى ان المتخصصين في امن المعلومات في مختلف المؤسسات يسعون الى العناية بالجانب الامني لدفع مؤسساتهم الى مزيد من المنافسة والنمو والتطوير.
واكدت الدراسة بان العناية والاهتمام بامن المعلومات يجب ان يكون مكونا رئيسيا في استراتيجيات الشركات والمؤسسات وخصوصا الاستراتيجيات والمبادرات الرقمية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق