الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-10
الوقت : 07:38 pm

الطاقة: ارتفاع ملحوظ في سعر برنت عالمياً

الديوان - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين ان أسعار خام برنت شهدت مع بداية شهر أيلول ارتفاعا ملحوظا عن المعدل المسجل في شهر آب الماضي وبنسبة ارتفاع وصلت الى 9ر5 بالمئة.
ووفق النشرة الأسبوعية لاسعار الأسواق المرجعية المعتمدة في تسعير المشتقات النفطية محليا، بلغ معدل سعر خام برنت في الأسبوع الأول من شهر أيلول الى 7ر76 دولار للبرميل مقارنة بمعدل سعره في شهر آب والذي بلغ 4ر72 دولار.
رافق ذلك ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية فارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين اوكتان 90من 3ر698 دولار للطن في شهر آب الماضي الى 1ر731 دولار في الأسبوع الأول من شهر أيلول وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر4 بالمئة.
كما ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 7ر722 دولار للطن الى 6ر752 وبنسبة 1ر4 بالمئة وارتفع معدل سعر الديزل من 8ر654 دولار للطن الى 5ر688 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 2ر5 بالمئة كما ارتفع معدل سعر الكاز من 2ر690 الى 5ر719 دولار للطن وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر4 بالمئة.
كما طال الارتفاع معدل سعر الغاز البترولي المسال الى 3ر626 دولار للطن مقارنة مع سعره لشهر آب الماضي والبالغ 3ر591 دولار للطن وبنسبة ارتفاع 9ر5 بالمئة.
ويعتمد تسعير المشتقات النفطية في الأردن على معدل أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق