الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-16
الوقت : 07:12 am

العناني يؤكد ضرورة رفع كفاءة الإدارة الضريبية

الديوان- قال رئيس مجلس إدارة بورصة عمان الدكتور جواد العناني أن الحكومة وبعد توصلها إلى تفاهمات مع صندوق النقد الدولي بشأن تعديل قانون ضريبة الدخل، فقد أصبح من الضروري أن تواصل جهودها للتركيز على الإصلاح الضريبي بالدرجة الأولى من خلال إلغاء الاستثناءات الضريبية وتوسيع قاعدة الدخل الخاضع للضريبة وتنظيم النفقات، مما يعني تشكيل نظام ضريبي أكثر عدالة وتقدمية.
وأشار العناني إلى ضرورة رفع كفاءة الإدارة الضريبية، بالإضافة إلى التعامل قانونياً وبحزم مع التهرب الضريبي وصولاً إلى تحقيق العدالة الاجتماعية لمواجهة كافة التحديات التي تعيق النمو الاقتصادي والوصول إلى مرحلة الاعتماد على الذات.
من جانب آخر، نوه العناني إلى أن فرض ضريبة على أرباح الأسهم للأفراد يعني محاربة الاستثمار في بورصة عمان التي تعاني أصلاً من شح السيولة وتراجع على مستوى إقبال الأفراد على اقتناء الأسهم، وذلك على الرغم من تحقيق بعض الشركات المساهمة العامة لنتائج مالية جيدة.
ويشمل مشروع قانون جديد لضريبة الدخل العائلات التي تتقاضى 18 ألف دينار (نزولا  من 24 ألف دينار أردني حاليا) ، وللأفراد إلى 9 آلاف دينار أردني ( بدلا من 12 ألف دينار) .
وسيكون دخل الأفراد الخاضع للضريبة هو ذلك الذي يفوق 9 آلاف دينار ، بينما مشروع قانون ضريبة الدخل المسحوب، الذي أعدته حكومة رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي، يفرض ضريبة على دخل الأفراد عند 8 آلاف دينار فأعلى.
وأعلنت الحكومة عن مشروع القانون الجديد من خلال ديوان التشريع والرأي، التابع لرئاسة الوزراء، لتلقي الملاحظات عليه قبل إحالته للمضي في إجراءاته الدستورية.
وسيعفي القانون الجديد البنوك والقطاع التجاري من الزيادة في نسب الضريبة، حيث ستبقى هذه النسبة عند 35% للبنوك، و20% للقطاع التجاري
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق