الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-16
الوقت : 07:16 am

روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية

الديوان-  كشفت وزارة الدفاع الروسية وجود دلائل على خرق واشنطن معاهدة حظر تطوير الأسلحة الجرثومية. ولفتت الوزارة في بيان لها، إلى أن عسكرييها يدرسون وثائق قدمها وزير الأمن الجورجي الأسبق إيغور غيورغادزه، حول البرنامج الأمريكي للسلاح البيولوجي، وفق قناة «روسيا اليوم» المحلية.
وأضاف البيان أن «الوثائق والحقائق الفاضحة التي أصبحت معروفة، تتضمن دلائل على انتهاكات خطيرة من قبل الجانب الأمريكي لمعاهدة حظر تطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة الجرثومية والسامة، وتدمير تلك الأسلحة التي صدقت عليها الولايات المتحدة في 1972». وأوضحت الوزارة أن كافة الوثائق المنشورة على الموقع الإلكتروني للوزير الجورجي الأسبق «يدرسها بعناية خبراء مختصون من الدفاع الروسية، وسيتم عرض نتائج هذا التحليل على الرأي العام الروسي والدولي». ويأتي إعلان وزارة الدفاع الروسية تعليقا على تصريح لوزير الأمن الجورجي الأسبق الثلاثاء الماضي، كشف فيه أن عسكريين أمريكيين يمارسون تجارب سرية على مدنيين جورجيين داخل مختبرات يمولها البنتاغون في البلاد.
وفي 10 نيسان 1972، فتح باب التوقيع على اتفاقية الأسلحة البيولوجية، وهي أول معاهدة متعددة الأطراف لنزع السلاح تحظر استحداث وإنتاج وتخزين طائفة بكاملها من أسلحة الدمار الشامل. ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في 26 آذار 1975، فيما بلغ عدد الدول الأعضاء فيها حتى تشرين الأول 2008، 162 دولة.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق