الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-17
الوقت : 07:17 am

المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة

الديوان-  أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر أنه وعلى ضوء المباحثات التي جرت مع رئيسي اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الأعيان العين مروان الحمود والنواب النائب خالد الحياري وممثلي القطاع الزراعي، فقد تم التنسيب الى مجلس الوزراء لإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات.
وقال الدكتور المعشر لدى لقائه امس رئيس اللجنة الزراعية في مجلس الاعيان العين مروان الحمود وبحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات انه تم التنسيب الى مجلس الوزراء ايضا بتخفيض الضريبة العامة على مادة الذرة من 10 في المائة لتصبح 5 في المائة.
واكد نائب رئيس الوزراء ووزير دولة ان هذه القرارات الحكومية من شأنها دعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع في ظل الظروف الاقليمية واغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الاقليمية.
كما سيتم إلغاء الضريبة العامة على مدخلات الانتاج لقطاع الدواجن التي كانت تخضع لنسبة 4 في المائة قبل عام 2018 لتصبح تخضع لنسبة الصفر.
ومن شأن هذا القرار المساهمة في تخفيض أسعار الدواجن وحماية الطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل.
ومن القرارات التي من المنتظر ان يتخذها مجلس الوزراء اليوم الاثنين لدعم القطاع الزراعي والمزارعين، اعفاء المزارعين المحليين من انتاجهم الزراعي المحلي من الضريبة العامة على المبيعات وان لا يتم استيفاء الضريبة الا عند الاستيراد.
وأعرب العين الحمود عن الشكر والتقدير للحكومة على تجاوبها مع مطالب اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الأعيان والنواب باتخاذ هذه القرارات بإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات وتخفيضها على مواد اساسية لحياة المواطنين وبخاصة فئة ذوي الدخل المحدود.
وأثنى وزير الزراعة على جهود اللجنتين الزراعيتين في الأعيان والنواب ومتابعتهما الحثيثة لقضايا وهموم المزارعين.«بترا».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق