الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-17
الوقت : 07:25 am

قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام

الديوان- رعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار امس الأحد حفل تخريج 90 موظفًا من القطاع العام تم تدريبهم على قياس الاداء والمتابعة والتقييم لحفظ البرامج الحكومية، وكافة المجالات.
 ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج التعاون الفني مع الاتحاد الاوروبي، والذي مدته 3 سنوات لدعم وبناء القدرات بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووحدة الانجاز الحكومي في رئاسة الوزراء، حيث إن أنظمة المتابعة والتقييم المصممة بشكل جيد لها قيمة كبيرة للحكومة وتعد حجر الزاوية في جهود الإصلاح الحكومي، إذ تدعم هذه الأنظمة اتخاذ القرارات الفعّالة وتساعد في توفير معلومات مفيدة حول أثر الجهود الحكومية على حياة الناس.
وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي في عمّان،  أندريا ماتيو فونتانا، عن سعادته بدعم هذه المبادرة داخل الحكومة، وقال «نعترف بالدور الهام للمتابعة والتقييم في التنفيذ، فهي تساعد الحكومة في معرفة ما إذا كانت تسير وفق مسار صحيح للوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين ، وتصحيح مسارها باتخاذ إجراءات عدة عند ظهور مشكلات معينة، المتابعة والتقييم الجيد يصب في مصلحة الجميع «.
من جانبه، قال د. أماديو واتكينز رئيس فريق عمل مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم M&ETA: ان هدف هذه المبادرة هي إتاحة المجال أمام العديد من المسؤولين الحكوميين المؤهلين من المستوى المتوسط والذين يقومون بعملية المتابعة والتقييم للتعلم من بعضهم البعض، وتحسين جودة التنفيذ الحكومي في جميع المجالات»
يشار إلى أن استثمار الحكومة بموظفيها يعكس مدى اهتمامها بتحسين الأداء كأولوية قصوى حث عليها جلالة الملك عبدالله الثاني في كتاب التكليف الموجه لحكومة عمر الرزاز، كما ويدعم الاتحاد الأوروبي مشروع  الدعم الفني للمتابعة والتقييم META Jo ، ويهدف إلى المساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة، و يدعم الحكومة في مجالين؛ أولهما تحسين  نظام
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق