الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-22
الوقت : 09:27 am

ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي

الديوان- بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 16/09 – 20/09 حوالي (4.4) مليون دينار مقارنة مع (4.1) مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (6.8%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي  الأسبوع الماضي  حوالي (22.2) مليون دينار مقارنة مع (16.6) مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال  الأسبوع الماضي  فقد بلغ (21.0) مليون سهم، نفذت من خلال (8508) عقود.
 وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (14.6) مليون دينار وبنسبة (65.7%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (4.8) مليون دينـار وبنسبـة ( 21.5%)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (2.8) مليون دينار وبنسبة (12.8%).
 أما عن مستويات الأسعار، فقد إرتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي  إلى (1995.2) نقطة مقارنة مع (1992.3) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (0.14%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة (0.05%) , وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.31%) , وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.47%) .
 ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها  الأسبوع الماضي  والبالغ عددها (137) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (41) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (66) شركة.
 وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي الشرق العربي للاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.35%), الشامخة للاستثمارات العقارية والمالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.30%), الموارد الصناعية الأردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (8.33%), الوطنية لصناعات الالمنيوم حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.69%), و الأردن الأولى للاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.41%).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق