الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-22
الوقت : 09:31 am

إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر

الديوان- أعلن وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات على عدد من السلع الغذائية واخضاع مدخلات القطاع الزراعي إلى نسبة الصفر قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس.
وقال إن المواطنين المستهلكين والمزارعين والقطاع الزراعي كافة سيلمسون الأثر الإيجابي لقرار مجلس الوزراء، وختم كناكرية أن جميع التجار وبائعي السلع المشمولة بقرار مجلس الوزراء مطالبون اعتبارا من يوم أمس بتطبيقه.

 وصدرت، في عدد الجريدة الرسمية الخميس، رقم 5533 بتاريخ 20/9/2018، قوائم تشمل السلع والخدمات الزراعية الخاضعة للضريبة بنسبة أو بمقدار صفر.
كما صدرت، في ذات العدد تعديلات على الجدول الخاص بالسلع والخدمات الزراعية المعفاة من الضريبة الملحق بالقانون وإضافة سلع وخدمات له.
وأصدرت الجداول المعدلة استناداً لقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 12/9/2018، بالاستناد لأحكام المادتين (3/ج،22/ج) من قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (6) لسنة 1994.
وعدل المجلس الكشف الخاص بالسلع الزراعية الخاضعة لنسبة (4 %) من الضريبة وذلك باضافة عدد من السلع، كما خفض الضريبة العامة على عدد من السلع لتصبح (5 %) بدلاً من (10 %).
كما أعفى القرار المزارعين المحليين - من انتاجهم الزراعي المحلي - من الضريبة العامة على المبيعات، على أن يتم استيفاء الضريبة عند الاستيراد أو البيع اللاحق من الإنتاج الزراعي المحلي.
وألغى المجلس تخفيض الضريبة على عدد من السلع من (10 %) لتصبح تخضع للضريبة بالنسبة العامة البالغة (16 %).
الى ذلك، قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه أخيراً والمتعلق بإعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات يعد نافذاً من تاريخ صدوره.
وبين الوزير في رده على استفسارات «الدستور» حول تساؤل التجار والمستوردين عن إمكانية التخليص على بضائعهم وحاوياتهم المتواجدة في ميناء العقبة والمحملة بالمدخلات المتعلقة بالعملية الزراعية والإنتاجية، أن القرار آنف الذكر ساري المفعول، وبإمكان المستوردين والتجار التخليص على بضائعهم وحاوياتهم من تاريخ صدور القرار.
وبحسب الحنيفات فإن جملة القرارات التي اتخذتها الحكومة في الأيام الأخيرة والمتعلقة بالقطاع الزراعي من تخفيضات أو إعفاءات ضريبية، تعتبر قرارات سارية من تاريخ صدور القرار.
واشار إلى أن القرارات الحكومية المذكورة والتي وافق عليها مجلس الوزراء في ضوء تنسيب وزير الزراعة، تأتي لدعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجهه في ظل الظروف الاقليمية وإغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الخارجية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق