الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-24
الوقت : 07:01 am

«الصحة» تطلب تعيين أطباء في 12 تخصصًا

الديوان- اعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية عن الحاجة لتعيين عدد من الاختصاصيين في ملاكها .
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الاختصاصات المطلوبة تشمل امراض باطنية، داخلية عامة، جلدية، جراحة عامة، تخدير وانعاش ، نفسية ، نسائية وتوليد ، جراحة الكلى والمسالك البولية، جراحة الدماغ والأعصاب، طب الطوارئ والحوادث، علم امراض باثولوجي وعلم الأنسجة هستوباثولوجي. واضاف ان طلب الوزارة تعيين اطباء يحملون هذه الاختصاصات والعلوم يأتي في اطار خطتها الشمولية لسد النقص في عدد من الاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح . وبين ان الوزارة وضعت خطة شمولية لسد النقص في الاختصاصات على المدى الآني القصير والمتوسط والبعيد من خلال التعيين وشراء الخدمات والتوسع في برامج الاقامة واتفاقيات المعالجة مع المستشفيات الجامعية  والخاصة والابتعاث الداخلي والخارجي . وطلبت الوزارة من الراغبين بالتعيين وتنطبق عليهم الشروط مراجعة مديرية شؤون الموظفين في مبناها الكائن في طبربور مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة وحددت مدة عشرة ايام لتقديم الطلبات بدءا من يوم امس .
من جهة ثانية ،شاركت وزارة الصحة في الحملة العالمية تحت شعار « التمريض الان» التي اطلقت في جنيف العام الحالي بحضور سمو الاميرة منى الحسين  راعية التمريض والقبالة في اقليم شرق المتوسط وابرز المفوضين في الامم المتحدة .
وقال امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول ان اطلاق الحملة يأتي تعبيرا عن الالتزام بها اذ من شأنها الاسهام في النهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .
واضاف ان الاردن من بين 30 دولة حول العالم تلتزم بالحملة واطلاقها على المستوى الوطني ومدتها ثلاث سنوات .
وقالت مستشارة سمو الاميرة منى الحسين لشؤون التمريض وصحة المجتمع عضو مجلس الادارة العالمي للحملة الدكتورة رويدا المعايطة ان العاملين في مجال التمريض يشكلون 70بالمئة من العاملين في القطاع الصحي على مستوى العالم ، مشيرة الى ان لمهنة التمريض دورا حيويا في تحريك عجلة النمو الاقتصادي العالمي. وعرض امين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتور محمد صالح لدور المجلس الريادي في تنظيم المهنة واليات تطويرها وخاصة على صعيد اختصاص التمريض.
واشار مدير التمريض في الوزارة الدكتور كامل العجلوني الى الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن على صعيد مهنة التمريض ولمنتسبيها الذين يحظون بسمعة طبية مرموقة على المستويين الاقليمي والعالمي .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق