الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-24
الوقت : 07:02 am

قائمـة التجسيـر نهايـة الأسبـوع الحالـي والشهادات الأجنبية غدًا

الديوان- فاجأ معدل الـ 97.6% كحد ادنى للقبول بتخصص اللغة الانجليزية التطبيقية بالجامعة الاردنية الجميع ، ليكون الاعلى معدلا في معدلات العام الجامعي 2018-2019 ويتفوق على الطب والاسنان وكافة تخصصات الجامعات الاردنية ، وذلك بعد ان اعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في ساعات فجر امس الاحد اسماء المقبولين تنافسيا حيث تم قبول حوالي 32 الفا تنافسيا بالقائمة التي تم اعلانها،، في حين اعلن مساء امس عن اسماء الطلبة مسيئي الاختيار ، ليصل عدد المقبولين الاجمالي الى 37147 طالبا وطالبة بعد ان قرر مجلس التعليم العالي زيادة العدد المقرر للقبول ليصبح (37149) طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين وفقا لتصريحات صحفية لوحدة القبول الموحد، ويضاف إلى هذا العدد ما تقبله الجامعات من الطلبة العرب والأجانب حسب الاتفاقيات الثقافية، وتأتي هذه الزيادة نتيجة لزيادة عدد الناجحين في شهادة الثانوية العامة، إضافةً إلى ارتفاع المعدلات .
من جهة ثانية تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال من جامعة إلى جامعة ومن تخصص لآخر من خلال طلب الكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اعتباراً من صباح اليوم الاثنين 24/9/2018 ولمدة ثلاثة أيام تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم بعد غد الأربعاء 26/9/2018، علماً بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية محصورة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية (2018) فقط،وذلك وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الحالية (2018/2019)، وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة لهم على الإنتقال بعد موافقة مجلس التعليم العالي، وذلك حسب الشواغر المتوافرة في الجامعة المطلوب الانتقال إليها.
وسيتم إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الأجنبية (غير العربية)، صباح يوم غد الثلاثاء ، كما سيتم الاعلان عن قائمة الطلبة المجسرين نهاية الاسبوع الحالي .
ووفقا للمعدلات الابرز حصد تخصص اللغة الانجليزية التطبيقية بالجامعة الاردنية على اعلى المعدلات 97.6 % في حين وصلت السنة التحضيرية للطب والأسنان الى 97.1 %والصيدلة الى 95.1 %ودكتور الصيدلة الى 95.4 %وتساوت معدلات القبول في اللغات والهندسات الى حوالي 94 %مع فارق أعشار 
في حين وصل الحد الأدنى للتحضيرية بالتكنولوجيا الى 96.3 %والصيدلة الى 94.8% والإنجليزي لغويات الى 95.1 %
وحصل طب الهاشمية في حده الأدنى الى 96.3 % ووصلت الصيدلة الى 94.5 %
وطب البلقاء الى 95.7% اما مؤته فقد وصل الحد الأدنى بالطب الى 95.7 % وشهدت المعدلات العام الحالي تنافسا عاليا حيث تساوت معدلات الكليات الطبية مع اللغات والإنجليزية تحديدا مع انخفاض بسيط بالهندسات بينما بقيت الحدود الدنيا للمحاسبة والتمويل بمنتصف التسعينات .
ووفقا للاحصائيات يشمل الرقم (37149) كل الطلبة المقبولين تنافسياً، إضافةً إلى نسبة (20 %) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و(5 %) المقررة للمكرمة الملكية السامية للمعلمين، و(350) مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، و(5 %) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في سنوات سابقة، و(5 %) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية من خارج الأردن، و(10 %) للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، موزعة بالتساوي بين مدراس البادية، والمدارس ذات الظروف الخاصة.
ويبلغ عدد الطلبة مسيئي الاختيار (5043) طالبا وطالبة، كما ان عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق ولم يتم قبولهم في أي تخصص بلغ (5353) طالبا وطالبة.
 كما قرر مجلس التعليم العالي قبول جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية (2018)، الذين حققوا الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الحالية ( 2018/2019)، وحسب خيارات الطالب في طلب القبول الموحد المقدم سابقاً.
كما ستبدأ عملية تقديم طلبات الإلتحاق لأبناء الأردنيات من غير الأردنيين اعتباراً من صباح اليوم الاثنين ، وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم بعد غد الأربعاء ،وسيتم إعلان نتائجهم لاحقاً.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق