الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-26
الوقت : 08:23 am

الملكية" توافق على دخول شركة لعطاء نقل موظفيها دون استيفائها الشروط !!

الديوان - علمت الديوان ان الملكية الاردنية وافقت على دخول احدى الشركات لعطاء نقل موظفيها دون ان تستكمل الشركة الشروط المطلوبة منها حسب الانظمة السارية ، وحسب معلومات حصلت عليها جفرا نيوز فان عطاء نقل موظفي الملكية يجب ان تتقدم له الشركات على نمط "تأجير الحافلات" وذلك حسب الانظمة في وزارة النقل ، الا ان الملكية قامت بالموافقة على احدى الشركات المتقدمة رغم انها غير مستوفية الشروط ولا تمتلك ترخيصا او شركة لتأجير الحافلات ،حيث ان تصنيفها "نقل سياحي" .
امين عام وزارة النقل انمار الخصاونة كان قد امهل الشركة الاردنية للاستثمار والنقل السياحي "الفا" مهلة مدتها ستة شهور بدأت من الخامس عشر من شهر شباط الماضي، لتصويب اوضاعها وذلك اثر موافقة مجلس الادارة على طلب الشركة مهلة بخصوص فتح شركة تأجير حافلات في عمان ، الا ان المهلة المذكورة اعلاه انتهت ولم يتم لغاية الان تصويب وضع الشركة او فتح شركة تاجير حافلات بدلا من النقل السياحي التي دخلت تلك الشركة بموجب ترخيصها للعطاء !!
ونتسائل ..
كيف تمت الموافقة على منح الشركة المذكورة ترخيصا لممارسة اعمال "تاجير الحافلات" دون قيامها بتسجيل شركة تكون تلك غايتها وبراسمال مليون ونصف دينار حسب القانون ، خاصة اذا ماعلمنا ان الشركة ما زالت تمارس اعمال النقل السياحي المتخصص خلافا للمادة 6 من نظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التاجير لعام 2009 ؟
كما ان تلك الحافلات مازالت بذات الوان النقل السياحي المتخصص وذلك مخالف لنص المادة 9/ل من تعليمات ترخيص شركات التاجير 2009 والذي ينص على ان اللون العاجي هو اللون المعتمد لجميع الحافلات وسيارات الركاب المتوسطة العاملة لدى شركات التأجير !!
ويمنع نظام شركات التأجير نصا في المادة 6/ ب على شركات التاجير ان تمارس أعمال نقل المجموعات السياحية ، والشركة المذكورة وحسب الوضع اعلاه تعد مخالفة للمادة 3 من نظام النقل السياحي المتخصص رقم 82 للعام 2012، فـ كيف توافق الملكية الاردنية على دخول شركات للعطاء المذكور رغم انها غير مستوفية الشروط لشركات تأجير الحافلات ، ولماذا يتم منح الشركة مدة 6 شهور لتصويب اوضاعها ، ومهلة جديدة بعد انتهاء المدة الاولى ؟
اليس من الاولى عدم قبول دخول شركة غير مستوفية الشروط في ذلك العطاء ، وكيف تمت منحها الموافقة بذلك ، وماهي الاهداف المرجوة من الابقاء على شركة غير مستوفية الشروط ضمن العطاء ،ومن يقف خلف الدفع بها للان ، ولماذا يتم منحها فرصا للتصويب ؟
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق