الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-05-15
الوقت : 09:55 am

علماء المان: للصيام تأثير إيجابي على الكبد الدهني


الديوان- كشف علماء ألمان إن للصيام تأثيرا إيجابيا على جسم الإنسان، وخاصة على مرض الكبد الدهني المنتشر في العالم
ووفق صحيفة "اوغسبورغة الغماين" الألمانية على موقعها الالكتروني، والتي نشرت نتائج دراسة حديثة لفريق بحثي الماني، فان العلماء توصلوا إلى معرفة ما يحدث في جسم الإنسان عند الصيام، إذ انه ينتج بروتينا يؤثر على التحولات الكيميائية في الكبد، بما يقلل من تكدس الدهون فيه.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور آدم روز من المركز الألماني لأبحاث السرطان ومركز هيلمهولتز للأبحاث الطبية في ميونيخ قوله : "بإمكاننا معالجة مشاكل السمنة والكبد الدهني، عندما نفهم كيفية تأثير الصيام على التحولات الكيميائية داخل الجسم".
واشارت الصحيفة الألمانية إلى أن العلماء قاموا أولا بدراسة نشاط جينات خلايا الكبد أثناء الصيام، ليكتشفوا أن جينا معينا يتحكم في احتواء الجسم للدهون الحمضية.
ويقول العلماء إن هذا الجين يصنف في خانة البروتينات المساعدة على تطوير دورة الخلايا والمساهمة في إصلاح الخلل الحاصل في المجموعات الوراثية.
وبعد القيام بالتجربة على جسم الإنسان، أكد العلماء أن مستوى سكر الدم المرتفع ونسبة الدهون في الكبد انخفضت بفضل هذا البروتين.
ويختم الدكتور روز بالقول إن التوتر الذي يحدثه الصيام ينتج البروتين وبدوره يؤثر على التحولات الكيميائية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق