الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-05-15
الوقت : 09:55 am

علماء المان: للصيام تأثير إيجابي على الكبد الدهني


الديوان- كشف علماء ألمان إن للصيام تأثيرا إيجابيا على جسم الإنسان، وخاصة على مرض الكبد الدهني المنتشر في العالم
ووفق صحيفة "اوغسبورغة الغماين" الألمانية على موقعها الالكتروني، والتي نشرت نتائج دراسة حديثة لفريق بحثي الماني، فان العلماء توصلوا إلى معرفة ما يحدث في جسم الإنسان عند الصيام، إذ انه ينتج بروتينا يؤثر على التحولات الكيميائية في الكبد، بما يقلل من تكدس الدهون فيه.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور آدم روز من المركز الألماني لأبحاث السرطان ومركز هيلمهولتز للأبحاث الطبية في ميونيخ قوله : "بإمكاننا معالجة مشاكل السمنة والكبد الدهني، عندما نفهم كيفية تأثير الصيام على التحولات الكيميائية داخل الجسم".
واشارت الصحيفة الألمانية إلى أن العلماء قاموا أولا بدراسة نشاط جينات خلايا الكبد أثناء الصيام، ليكتشفوا أن جينا معينا يتحكم في احتواء الجسم للدهون الحمضية.
ويقول العلماء إن هذا الجين يصنف في خانة البروتينات المساعدة على تطوير دورة الخلايا والمساهمة في إصلاح الخلل الحاصل في المجموعات الوراثية.
وبعد القيام بالتجربة على جسم الإنسان، أكد العلماء أن مستوى سكر الدم المرتفع ونسبة الدهون في الكبد انخفضت بفضل هذا البروتين.
ويختم الدكتور روز بالقول إن التوتر الذي يحدثه الصيام ينتج البروتين وبدوره يؤثر على التحولات الكيميائية.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق