الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-06-30
الوقت : 05:13 pm

خسائر بالملايين لتجار السيارات في الأردن

ديوان _  كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان عن تراجع كبير في واردات المنطقة الحرة من جمركة وتسجيل السيارة لتصل الى 2 مليون دينار خلال 3 أيام .

واضاف رمان ان يوم الاثنين الماضي انخفضت فيه الايرادات من مليون و 600 الف لتصل الى 500 الف وهو تراجع النصف لرفض مستثمري وتجار المنطقة الحرة جمركة اي مركبة بعد قرار رفع الرسوم الجمركية عليها.

وبين رمان ان القرار صدر ب 2016/6/22 وتم تطبيقه ب 2016/6/26 وهو تعديل نسبة الاستهلاك وتعطى هذا النسبة للمركبات الدون 2016 لحد 2011 وهي 25% وهي تخصم من قيمة السيارة وجاء بالقرار الغاء نصف هذا القيمة المعطاة ليقابلها ارتفاع على الرسوم الجمركيو بنسبة 25% لافتا الى ان الارتفاع جاء على جميع السيارات ومن ضمنهم الهجين.

وأشار رمان الى ان الرسوم الجمركية ارتفعت من 700 لتصل الى 3500 وبنسبة للهجين فقط ارتفعت لتصل من 700 الى 1700.

وقال رمان ان واردات الخزينة سنويا من هذا القطاع تصل إلى 750 مليون ويعتاش من هذا القطاع ما يقارب 250 الف اسرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ويدخل المملكة 60 الف مركبة سنويا ويتم تصدير 110 آلاف مركبة الى الخارج ، بحسب رمان، مؤشرا الى وجود ما يقارب 800 معرض 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق