الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-06-30
الوقت : 05:13 pm

خسائر بالملايين لتجار السيارات في الأردن

ديوان _  كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان عن تراجع كبير في واردات المنطقة الحرة من جمركة وتسجيل السيارة لتصل الى 2 مليون دينار خلال 3 أيام .

واضاف رمان ان يوم الاثنين الماضي انخفضت فيه الايرادات من مليون و 600 الف لتصل الى 500 الف وهو تراجع النصف لرفض مستثمري وتجار المنطقة الحرة جمركة اي مركبة بعد قرار رفع الرسوم الجمركية عليها.

وبين رمان ان القرار صدر ب 2016/6/22 وتم تطبيقه ب 2016/6/26 وهو تعديل نسبة الاستهلاك وتعطى هذا النسبة للمركبات الدون 2016 لحد 2011 وهي 25% وهي تخصم من قيمة السيارة وجاء بالقرار الغاء نصف هذا القيمة المعطاة ليقابلها ارتفاع على الرسوم الجمركيو بنسبة 25% لافتا الى ان الارتفاع جاء على جميع السيارات ومن ضمنهم الهجين.

وأشار رمان الى ان الرسوم الجمركية ارتفعت من 700 لتصل الى 3500 وبنسبة للهجين فقط ارتفعت لتصل من 700 الى 1700.

وقال رمان ان واردات الخزينة سنويا من هذا القطاع تصل إلى 750 مليون ويعتاش من هذا القطاع ما يقارب 250 الف اسرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ويدخل المملكة 60 الف مركبة سنويا ويتم تصدير 110 آلاف مركبة الى الخارج ، بحسب رمان، مؤشرا الى وجود ما يقارب 800 معرض 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق