الشريط الإخباري
سياسيون: القرار الملكي انتصار للأردن  "سيكون متاح في دولة عربية".. هواوي تكشف سعر "هاتفها الخارق"  المعرفة العلمية للمرجعية الحقيقية في ردع الأفكار السلبية  فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  ما هو موقف التيمية من الفِرقِ الصوفية؟!  1200 مركبة تعبر ‘‘جابر‘‘ بنهاية الأسبوع  الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم  أجواء خريفية لطيفة اليوم  مشاريع مائية بـ34 مليون دينار  المومني: ارتفاع نسب الاقتراع بالموقر وتعاملنا مع مخالفات  مركز اتصال مجاني لانتخابات الموقر  الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-06-30
الوقت : 05:13 pm

خسائر بالملايين لتجار السيارات في الأردن

ديوان _  كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان عن تراجع كبير في واردات المنطقة الحرة من جمركة وتسجيل السيارة لتصل الى 2 مليون دينار خلال 3 أيام .

واضاف رمان ان يوم الاثنين الماضي انخفضت فيه الايرادات من مليون و 600 الف لتصل الى 500 الف وهو تراجع النصف لرفض مستثمري وتجار المنطقة الحرة جمركة اي مركبة بعد قرار رفع الرسوم الجمركية عليها.

وبين رمان ان القرار صدر ب 2016/6/22 وتم تطبيقه ب 2016/6/26 وهو تعديل نسبة الاستهلاك وتعطى هذا النسبة للمركبات الدون 2016 لحد 2011 وهي 25% وهي تخصم من قيمة السيارة وجاء بالقرار الغاء نصف هذا القيمة المعطاة ليقابلها ارتفاع على الرسوم الجمركيو بنسبة 25% لافتا الى ان الارتفاع جاء على جميع السيارات ومن ضمنهم الهجين.

وأشار رمان الى ان الرسوم الجمركية ارتفعت من 700 لتصل الى 3500 وبنسبة للهجين فقط ارتفعت لتصل من 700 الى 1700.

وقال رمان ان واردات الخزينة سنويا من هذا القطاع تصل إلى 750 مليون ويعتاش من هذا القطاع ما يقارب 250 الف اسرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ويدخل المملكة 60 الف مركبة سنويا ويتم تصدير 110 آلاف مركبة الى الخارج ، بحسب رمان، مؤشرا الى وجود ما يقارب 800 معرض 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق