الشريط الإخباري
كوفي عنان.. رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق  الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية  "الاوراق المالية" يستحدث خدمة محفظتك الإلكترونية  أبو رمان: قرار رفع أجور الأطباء مرفوض  إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على مروجين  حلويات العيد...بين الطقوس الاجتماعية والمخاطر الصحية  منذ سنوات ونحن نقلي البيض بشكل خاطئ  ارتفاع التداول عبر" إي فواتيركم " إلى 64ر3 مليار دينار لنهاية تموز  " الأطباء " : لايوجد اي صفقة مع الحكومة ولائحة الأجور مهنية وليست سياسية  المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها يوم عرفة  الرزّاز يتفقّد الأسواق في شارع السّعادة بالزّرقاء قبيل العيد  برشلونة وسان جرمان.. لقاء "سري" يؤكد الصفقة المرتقبة  رد صيني صارم على "ضرب الولايات المتحدة"  أقوى إجراء أميركي حتى الآن لدعم الروهينغا  اختلال في هيكل العبء الضريبي  النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة  اقبال متوسط وأسعار معتدلة للأضاحي في جرش  القبض على شخص اعتدى على حافلتين بمجمع في اربد  أجواء صيفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  الوحدات بطلا لكأس «السوبر» 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-06-30
الوقت : 05:13 pm

خسائر بالملايين لتجار السيارات في الأردن

ديوان _  كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان عن تراجع كبير في واردات المنطقة الحرة من جمركة وتسجيل السيارة لتصل الى 2 مليون دينار خلال 3 أيام .

واضاف رمان ان يوم الاثنين الماضي انخفضت فيه الايرادات من مليون و 600 الف لتصل الى 500 الف وهو تراجع النصف لرفض مستثمري وتجار المنطقة الحرة جمركة اي مركبة بعد قرار رفع الرسوم الجمركية عليها.

وبين رمان ان القرار صدر ب 2016/6/22 وتم تطبيقه ب 2016/6/26 وهو تعديل نسبة الاستهلاك وتعطى هذا النسبة للمركبات الدون 2016 لحد 2011 وهي 25% وهي تخصم من قيمة السيارة وجاء بالقرار الغاء نصف هذا القيمة المعطاة ليقابلها ارتفاع على الرسوم الجمركيو بنسبة 25% لافتا الى ان الارتفاع جاء على جميع السيارات ومن ضمنهم الهجين.

وأشار رمان الى ان الرسوم الجمركية ارتفعت من 700 لتصل الى 3500 وبنسبة للهجين فقط ارتفعت لتصل من 700 الى 1700.

وقال رمان ان واردات الخزينة سنويا من هذا القطاع تصل إلى 750 مليون ويعتاش من هذا القطاع ما يقارب 250 الف اسرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ويدخل المملكة 60 الف مركبة سنويا ويتم تصدير 110 آلاف مركبة الى الخارج ، بحسب رمان، مؤشرا الى وجود ما يقارب 800 معرض 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق