الشريط الإخباري
زين ومن خلال منصّتها للإبداع ZINC توقّع اتفاقيات تعاون استراتيجي مع 9 شركات ناشئة  الغار ... والرسول ... والرقم المعجز... (63- 23)  إبليس عدو العلم و العلماء العاملين به  صفة الذئبية والخديعة والمكر ملازمة للدواعش في كل زمان!!!!  العالم العامل بعلمه يخافه إبليس ومن أعداءه.  بدء توسعة وتعلية "سد الوالة" بطاقة 26 مليون متر مكعب  انقطاع النفس خلال النوم يستلزم العلاج فوراً  تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم  الاحتلال يجرف اراضي قرب مستوطنة "رفافا " في سلفيت  الذهب مستقر مع تعافي الدولار من بعض خسائره  اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  السفير الروماني يزور السلط ويؤكد على عمق العلاقات ببن الاردن ورومانيا  اليرموك : 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه  النواب يستفتي بشأن دستورية "جواز إنهاء خدمة القاضي "  طقس بارد اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش التركي  العراق يعفي 540 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية  ايران تعلن العثور على حطام الطائرة المفقودة  التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل  منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2016-06-30
الوقت : 05:13 pm

خسائر بالملايين لتجار السيارات في الأردن

ديوان _  كشف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان عن تراجع كبير في واردات المنطقة الحرة من جمركة وتسجيل السيارة لتصل الى 2 مليون دينار خلال 3 أيام .

واضاف رمان ان يوم الاثنين الماضي انخفضت فيه الايرادات من مليون و 600 الف لتصل الى 500 الف وهو تراجع النصف لرفض مستثمري وتجار المنطقة الحرة جمركة اي مركبة بعد قرار رفع الرسوم الجمركية عليها.

وبين رمان ان القرار صدر ب 2016/6/22 وتم تطبيقه ب 2016/6/26 وهو تعديل نسبة الاستهلاك وتعطى هذا النسبة للمركبات الدون 2016 لحد 2011 وهي 25% وهي تخصم من قيمة السيارة وجاء بالقرار الغاء نصف هذا القيمة المعطاة ليقابلها ارتفاع على الرسوم الجمركيو بنسبة 25% لافتا الى ان الارتفاع جاء على جميع السيارات ومن ضمنهم الهجين.

وأشار رمان الى ان الرسوم الجمركية ارتفعت من 700 لتصل الى 3500 وبنسبة للهجين فقط ارتفعت لتصل من 700 الى 1700.

وقال رمان ان واردات الخزينة سنويا من هذا القطاع تصل إلى 750 مليون ويعتاش من هذا القطاع ما يقارب 250 الف اسرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

ويدخل المملكة 60 الف مركبة سنويا ويتم تصدير 110 آلاف مركبة الى الخارج ، بحسب رمان، مؤشرا الى وجود ما يقارب 800 معرض 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق