الشريط الإخباري
مشروع قرار روسي لحل أزمة «الغوطة الشرقية»  اصطياد أكبر سمكة قرش في العقبــة  أمطار مصحوبة بالرعــد اليــوم  الملك: تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين  مجلس الأمن يصوت على طلب وقف إطلاق النار في سوريا  وكلاء مرجعية النجف هم من ثبت ساسة الفساد  الحيدري بعد خراب العراق يحرم انتخاب الربيعي ومن على شاكلته !!!  الشيطان عدو أزلــي لــِبني الإنسان  حفل اشهار وتوقيع اكتشاف اضخم طائر زاحف في العالم في الاردن - الزرقاء  الأخلاق النبوية رسالة ذا قيمة عليا  المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-01
الوقت :

سامسونج وأمازون تتعاونان من أجل إطلاق الجيل الجديد من تقنية HDR تزامناً مع معيار HDR10+ المفتوح والمحدث

عمان، الأردن (أيار 2017) - أعلنت شركة سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإلكترونيات وأمازون فيديو، عن إطلاق تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR10 +، والتي تعتبر معيارً محدثاً ومفتوحاً يعتمد على بيانات التعريف الديناميكية لتعزيز التباين والألوان للعملاء في مجموعة واسعة النطاق من أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء المنطقة.
"وتعليقاً على هذا التعاون، قال كينوغون ليم، نائب الرئيس الأول، قسم أجهزة العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات: "نظراً لكونها جزء من تقنية HDR10 المتقدمة، لذا فإن تقنية HDR10 + تقدم تجربة بصرية لا مثيل لها بفضل تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي، من خلال الصورة الحيوية، التباين المعزز والألوان الدقيقة، التي تنقل الفيديو بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي إلى الواقع الحقيقي. إن التجربة البصرية التي يتمتع بها تلفزيون QLED ليست العنصر الوحيد والمميز في هذا الجهاز، وإنما التصميم الاستثنائي الذي يجعل منه تحفة جمالية هو أيضاً من أهم المزايا التي تجعله من الأجهزة الأساسية التي يجب توافرها في كل منزل. نحن متحمسون جداً للتعاون مع شركات رائدة على المستوى العالمي، كأمازون فيديو، التي تزودنا بأحدث محتويات التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR المستخدمة في أجهزة التلفزيون الفائقة الدقة UHD لعام 2017، بما في ذلك مجموعة تلفزيونات QLED التي تم طرحها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
ترتقي تقنية HDR10 + بمعيار HDR10 المفتوح وذلك من خلال منح الرسوم درجات لونية وضوئية ديناميكية. حيث يستخدم معيار HDR10الحالي بيانات تعريف ثابتة لا تتبدل أثناء المشاهدة بغض النظر عن مستويات السطوع الخاصة بكل مشهد. ونتيجة لذلك، قد لا يحصل المشاهدين على الصورة المثالية في بعض المشاهد. فعلى سبيل المثال، عندما يكون نظام الألوان الكلي للفيلم مشرقا، مع احتوائه على عدد قليل من المشاهد المصورة في ظروف إضاءة خافتة نسبيا، ستبدو تلك المشاهد قاتمة بشكل أكبر مما كان يتوقعه مدير التصوير.
يتضمن معيار HDR10 + البيانات التعريفية الديناميكية، التي تسمح لتلفزيون مزود بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي بضبط مستويات السطوع في كل مشهد على حدة أو حتى عند تغير الإطار الخاص لكل مشهد من المشاهد، إضافة إلى القدرة على عرض التباين المتميز مع إبراز استثنائي للتفاصيل عدا عن مجموعة غنية من الألوان، مما يسمح لتقنيةHDR10 + بأن تمنح المشاهدين نوعية صور هي أقرب ما تكون إلى الصور التي يريد مدير التصوير عرضها على الشاشات.
وتدعم جميع تلفزيونات سامسونج UHD 2017، بما في ذلك مجموعة تلفزيونات QLED الفاخرة، تقنية HDR10 +، كما سيشهد النصف الثاني من هذا العام، تزويد ودعم أجهزة التلفزيون UHD 2016 من سامسونج بتقنية HDR10 + وذلك من خلال تحديث البرامج الثابتة.
وفي هذا الإطار، قال جريج هارت، نائب رئيس شركة أمازون فيديو عالمياً: "نحن متحمسون لهذا التعاون مع سامسونج، في سبيل تقديم تجربة بصرية محسنة لعملائنا في مجموعة واسعة من الأجهزة التلفزيونية. إننا في أمازون، مستمرون بالابتكار من أجل العملاء، ونحن سعداء كوننا أول شركة مزودة لخدمة التدفق تتعاون مع سامسونج لجعل تقنية HDR10 + متاحة في الأجهزة المرئية الفاخرة على المستوى العالمي في وقت لاحق من هذا العام."
إن إطلاق محتوى HDR10 + يسهم في تعزيز المركز الريادي لكل من سامسونج وأمازون فيديو في مجال تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR. ومع إطلاق معيار HDR10 + ستكون أمازون فيديو هو أول شركة مزودة لخدمة التدفق تعمل على تطوير المعايير المخصصة لتلبية احتياجات عملائها. في مايو من العام 2015، أطلقت كل من سامسونج وأمازون فيديو تقنية HDR في السوق باستخدام معيار HDR10 المفتوح والذي كان الأول من نوعه في هذا المجال. وقد أتاح هذا التطور الهام والمبتكر المجال أمام إطلاق المزيد من المزايا المتعلقة بتقنية HRD. وانطلاقاً من استوديوهات سينما هوليوود وصولاً إلى شركات تصنيع أجهزة التلفاز العالمية، يعتبر معيارHDR10 الأكثر استخداما في عالم التلفزيون اليوم.
وقد تعاونت شركة سامسونج مع الشركات الرائدة الاخرى لتقديم أفضل تجربة بصرية بتقنية HDR10 من خلال إنشاء منظومة متكاملة لمعيار HDR10 +. كما تعاونت شركة سامسونج في السابق مع شركة كولورفرونت لتعزيز مساقاتHDR10+ لتسجيل البيانات في مرحلة ما بعد الإنتاج بطريقة إبداعية، وذلك عبر استخدام برنامج ترانسكودر من كولورفرونت. إضافة إلى تعاونها مع شركة مولتيكوريوار لاستكمال اندماج معيار HDR10+ في تقنية ترميز الفيديو عالي الكفاءة X265 (HEVC) والذي بات متاحاً بشكل مجاني عبر رخصة مفتوحة، كما يتم استخدامه من قبل العديد من الشركات التجارية المزودة لنظام الترميز الأكثر شهرة في العالم بما في ذلك تلستريم، هيفيزيون، و روهد وشوارز.

###
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق