الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-11
الوقت : 10:26 pm

انهيار أسهم "سناب تشات" مع تراجع نمو عدد مستخدميه

الديوان- فقدت أسهم موقع التواصل الاجتماعي "سناب تشات" نحو ربع قيمتها ليلة الأربعاء/الخميس بعدما أظهرت أرقام الشركة ربع السنوية تراجع العائدات وتباطؤ نمو قاعدة المستخدمين.

وفي أول إعلان للوائحها المالية بعد طرح أسهمها في البورصة في عملية طرح أولي بلغت قيمتها 24 مليار دولار في مارس الماضي، أظهرت النتائج خسائر بقيمة 2.21 مليار دولار في ربع العام.

 

لكن ما هوى بأسعار الأسهم بنسبة وصلت إلى 25 في المئة هو ما بدا من تراجع نمو قاعدة المستخدمين، التي كان يأمل المساهمون المشاركون في الطرح الأولي للشركة ان يتواصل ليحقق لهم أرباحا.

 

وتواجه شركة "سناب تشات" منافسة ضارية من فيسبوك، في ظل تنافس محموم بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدر بعض تحليلات الأسواق أنها وصلت إلى قمة "فورتها" السوقية بالفعل.

 

ورغم أن الأسواق كانت تتوقع بعض التراجع في الوضع المالي للشركة نتيجة "تصحيح سوقي" بعد طرحها في البورصة، إلا أن النتائج المالية ربع السنوية جاءت أقل كثيرا من توقعات السوق.

 

 

وأظهرت الأرقام تراجعا مضطردا في نمو قاعدة المستخدمين من نسبة 63 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي إلى 48 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ولم يزد النمو في الربع التالي الذي أعلنت نتائجه أمس عن 36 في المئة.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق