الشريط الإخباري
مشروع قرار روسي لحل أزمة «الغوطة الشرقية»  اصطياد أكبر سمكة قرش في العقبــة  أمطار مصحوبة بالرعــد اليــوم  الملك: تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين  مجلس الأمن يصوت على طلب وقف إطلاق النار في سوريا  وكلاء مرجعية النجف هم من ثبت ساسة الفساد  الحيدري بعد خراب العراق يحرم انتخاب الربيعي ومن على شاكلته !!!  الشيطان عدو أزلــي لــِبني الإنسان  حفل اشهار وتوقيع اكتشاف اضخم طائر زاحف في العالم في الاردن - الزرقاء  الأخلاق النبوية رسالة ذا قيمة عليا  المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-11
الوقت : 10:26 pm

انهيار أسهم "سناب تشات" مع تراجع نمو عدد مستخدميه

الديوان- فقدت أسهم موقع التواصل الاجتماعي "سناب تشات" نحو ربع قيمتها ليلة الأربعاء/الخميس بعدما أظهرت أرقام الشركة ربع السنوية تراجع العائدات وتباطؤ نمو قاعدة المستخدمين.

وفي أول إعلان للوائحها المالية بعد طرح أسهمها في البورصة في عملية طرح أولي بلغت قيمتها 24 مليار دولار في مارس الماضي، أظهرت النتائج خسائر بقيمة 2.21 مليار دولار في ربع العام.

 

لكن ما هوى بأسعار الأسهم بنسبة وصلت إلى 25 في المئة هو ما بدا من تراجع نمو قاعدة المستخدمين، التي كان يأمل المساهمون المشاركون في الطرح الأولي للشركة ان يتواصل ليحقق لهم أرباحا.

 

وتواجه شركة "سناب تشات" منافسة ضارية من فيسبوك، في ظل تنافس محموم بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدر بعض تحليلات الأسواق أنها وصلت إلى قمة "فورتها" السوقية بالفعل.

 

ورغم أن الأسواق كانت تتوقع بعض التراجع في الوضع المالي للشركة نتيجة "تصحيح سوقي" بعد طرحها في البورصة، إلا أن النتائج المالية ربع السنوية جاءت أقل كثيرا من توقعات السوق.

 

 

وأظهرت الأرقام تراجعا مضطردا في نمو قاعدة المستخدمين من نسبة 63 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي إلى 48 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ولم يزد النمو في الربع التالي الذي أعلنت نتائجه أمس عن 36 في المئة.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق