الشريط الإخباري
الرزاز يرد على أحد المغردين فيما يتعلق بقصة نقل سيارة حكومية لاضحية  الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد  100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى  ولي العهد يتفقد بزيارة مفاجئة أحوال أسرة عفيفة في وادي عربة  الملك يلتقي أسر الشهداء  قطان يتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية  جامعة الدول العربية تدين إنتهاكات قوات الإحتلال بحق دور العبادة  الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي  الملك: شجاعة الأردنيين ووعيهم ركيزة أساسية في مواجهة التطرف  وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة  الحجاج الاردنيين في عرفة بخير.. ونجاح تجربة الـ "واتس اب"  إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة  حالة الطقس المتوقعة خلال فترة عيد الاضحى  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني  الطاقة: انخفاض النفط في الأسبوع الثالث من شهر آب بنسبة 1.8%  خلل كهربائي يعطل بث قنوات "ام بي سي" والعربية والحدث  بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة  انباء عن تأجيل تفويج الحجاج الأردنيين لصعيد عرفة بسبب الأحوال الجوية (فيديو)  زلزال جديد يضرب لومبوك الاندونيسية  إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-11
الوقت : 10:26 pm

انهيار أسهم "سناب تشات" مع تراجع نمو عدد مستخدميه

الديوان- فقدت أسهم موقع التواصل الاجتماعي "سناب تشات" نحو ربع قيمتها ليلة الأربعاء/الخميس بعدما أظهرت أرقام الشركة ربع السنوية تراجع العائدات وتباطؤ نمو قاعدة المستخدمين.

وفي أول إعلان للوائحها المالية بعد طرح أسهمها في البورصة في عملية طرح أولي بلغت قيمتها 24 مليار دولار في مارس الماضي، أظهرت النتائج خسائر بقيمة 2.21 مليار دولار في ربع العام.

 

لكن ما هوى بأسعار الأسهم بنسبة وصلت إلى 25 في المئة هو ما بدا من تراجع نمو قاعدة المستخدمين، التي كان يأمل المساهمون المشاركون في الطرح الأولي للشركة ان يتواصل ليحقق لهم أرباحا.

 

وتواجه شركة "سناب تشات" منافسة ضارية من فيسبوك، في ظل تنافس محموم بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدر بعض تحليلات الأسواق أنها وصلت إلى قمة "فورتها" السوقية بالفعل.

 

ورغم أن الأسواق كانت تتوقع بعض التراجع في الوضع المالي للشركة نتيجة "تصحيح سوقي" بعد طرحها في البورصة، إلا أن النتائج المالية ربع السنوية جاءت أقل كثيرا من توقعات السوق.

 

 

وأظهرت الأرقام تراجعا مضطردا في نمو قاعدة المستخدمين من نسبة 63 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي إلى 48 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ولم يزد النمو في الربع التالي الذي أعلنت نتائجه أمس عن 36 في المئة.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق