التاريخ : 2018-01-05
الوقت : 03:41 pm

أكلات تحارب الاكتئاب

الديوان- الاكتئاب أصبح أمرًا واقعًا يجب مواجهته بالشكل المناسب ولا يجب إطلاقًا التسفيه منّه بأي شكل، فهو ليس فقط حالة مزاجيّة ولكن هو خلل يحدث في الإفرازات الدماغيّة والتي تؤثر على العمليات الحيويّة المتبقيّة.
بعض الأكلات تساعد على تعديل الحالة المزاجيّة حتى لا تقع فريسة للاكتئاب؛ ولكنها ليست علاجًا للاكتئاب؛ فعلاج الاكتئاب يجب أن يكون بإشراف طبيب معالج متابع للحالة.
الموز، وذلك لاحتواء الموز على نسبة عالية من حمض التربتوفان الأميني والذي يحفز الجسم على إفراز النياسين والذي بدوره ينتج السيروتونين المسبب للشعور بالسعادة، أمَّا الآيس كريم يشارك الموز فيما يحتويه من فيتامين ب الذي يقلل ويعالج أعراض الاكتئاب 
 الشوكولاته من أشهر المأكولات المسببة لاعتدال المزاج والقضاء على الاحباط والاكتئاب، نظرًا لما تحتويه من سكر يعمل على زيادة مستويات السيروتونين والإندروفين اللذين يحسنان المزاج، مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
البطاطا الحلوة غنيّة بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تحسن الحالة المزاجية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من التقلبات المزاجية ويقلل التوتر.
الديك الرومي تُحسن هذه الوصفة الحالة المزاجيّة لما يحتويه من فيتامينات ومعادن في لحم الديك الرومي والبطاطس المهروسة، فالبطاطس تحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على انتاج السيروتونين، الذي يعمل على الاسترخاء ويقلل الضغط النفسي، أمَّا لحم الديك الرومي من أفضل الأكلات لتحسين الحالة المزاجيّة؛ لأنه غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعالج الاكتئاب وتحسن المزاج.
أيضًا جميع أنواع الأسماك بالإضافة لقيامك بالتعرض للشمس قليلًا ومشاهدة مقاطع مضحكة والاستماع للموسيقى آثناء وجودك في المطبخ بل والتفاعل مع تلك الموسيقى برقصات خفيفة، كل تلك الأشياء ستعمل على إعادة تهيئتك النفسيّة وتخطي الطاقة السلبيّة.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الديوان الإلكترونية © 2009 - 2012