الشريط الإخباري
للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز  انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات  أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" هل يستجيب الرزاز؟  غزة: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال  الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري  انخفاض اسعار النفط عالميا  "الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-12
الوقت : 10:22 am

الأردن الثاني عربيا والتاسع عالميا بين الدول الأكثر أمنا

الديوان- احتلت الأردن المرتبة التاسعة في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم لعام 2017، حسب تقرير صدر أخيرا عن مؤسسة غالوب الأميركية لاستطلاع الرأي.

وجاء ترتيب المملكة بين الدول العشر الأولى عالميا، بعد حصولها على 89 نقطة من مجموع 100، وفقا لمؤشر غالوب للقانون والنظام العالمي، الذي شمل 135 دولة، ويقيس الشعور بالأمان على المستوى الشخصي والخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القوانين.

واحتلت سنغافورة المرتبة الأولى على مستوى العالم بنتيجة 97 نقطة، تبعتها اوزبكستان، ثم ايسلندا، وتركمنستان، والنرويج، وسويسرا، والجزائر، وفنلندا.

أما عربيا، فقد وضع التقرير الأردن في المرتبة الثانية بعد الجزائر(90 نقطة)، من بين عشر دول عربية شملها التصنيف، فيما تقدم 7 درجات على المعدل العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا البالغ 82 نقطة.

واستندت دراسة غالوب، وهو أحد أكبر مراكز استطلاع الرأي في أميركا، على نتائج أكثر من نحو 136 ألف مقابلة تم إجراؤها سنة 2016 على مستوى 135 بلدا حول العالم.

واعتمد الاستطلاع على أربعة أسئلة لتقييم ثقة الأشخاص في قوات الشرطة ودرجة الأمن ليلا في أحيائهم ومدنهم.

ويصدر مؤشر القانون والنظام بشكل سنوي عن مؤسسة غالوب، التي يوجد مقرها الرئيس في العاصمة الأميركية واشنطن.

وأشارت المؤسسة إلى أن التقرير يعطي لمحة عن مدى قرب الدول من تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلق بتعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة. (بترا) 

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق