الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-10-07
الوقت : 12:23 pm

تحذير.. تصلب الشرايين قد يصيبك بسبب عدم تناول الفطور

الديوان- 
أظهرت دراسة علمية حديثة أن عدم تناول طعام الفطور يمكن أن يضاعف من مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين الذي يمكن أن يكون قاتلاً.
وجاء في هذه الدراسة المنشورة في مجلة «معهد طب القلب الأميركي» أن الباحثين لاحظوا وجود أضرار أصابت شرايين أشخاص حتى من قبل أن يشخّص لديهم المرض.
وبحسب الباحثين، يمكن أن يشكّل هذا الاكتشاف أداة مهمة في التصدي لأمراض القلب الوعائية المسؤولة عن أكبر عدد من الوفيات في العالم.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، قضى بسبب هذه الأمراض 17 مليوناً و700 ألف شخص في العام 2015.وقال فالنتان فوستر، مدير مستشفى ماونت سايناي ورئيس تحرير مجلة معهد الطب: «الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور يعيشون نمط حياة غير صحي عادة».
وأضاف: «تُثبت هذه الدراسة أن عدم تناول طعام الفطور هو عادة سيئة ينبغي تغييرها لتجنب الإصابة بأمراض القلب».
وشملت الدراسة 4 آلاف موظّف على مدى 6 سنوات يعيشون في إسبانيا.
وكان 25% منهم يتناولون فطوراً غنياً، و70% يتناولون فطوراً غير غني، والباقون لا يتناولون شيئاً تقريباً.
وتبين أن الفئة الأخيرة لديهم عادات غذائية غير صحية وميل أكبر للإصابة بأمراض القلب الوعائية.
وتبين أيضاً أن ذلك يؤثر على مؤشر كتلة الجسم، ويزيد ضغط الدم ومستوى الدهون والسكر في الدم.
ولاحظ العلماء أيضاً باستخدام أجهزة تعمل بالموجات فوق الصوتية وجود رواسب دهنية على الشرايين لدى هؤلاء الأشخاص الممتنعين عن تناول الفطور.وتؤيد هذه الدراسة دراسات أخرى نشرت في أوقات سابقة وربطت تناول الفطور بالصحة الجيدة وانخفاض الوزن وانحسار المخاطر المتصلة بالكوليسترول وضغط الدم والسكري. ( ميامي - فرانس برس )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق