الشريط الإخباري
4000 عدد المسجلين للحج  النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الذي تم ضبطه في عمان  الملك لنائب الرئيس الامريكي: القدس عاصمة فلسطين  الملقي: للخبز سقف سعري لن نسمح بتجاوزه  ائمة التيمية يحتمون بالدروع البشرية كما يفعل الدواعش  التوازن بين ما يتعلق بالدنيا وما يتعلق بالآخرة  كشف خفايا جديدة عن اغتيالات الموساد التي طالت عربا وأجانب  مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة  عمّان تحت المطر.. حيـن يـعبـق الجــوّ بـرائحــة الخبز الساخن  اكتشاف طريقة للحد من الإصابة بإنكماش العضلات في سن الشيخوخة  بنزيمة يفجر مفاجأة ويطلب الرحيل عن ريال مدريد  ريال مدريد يغلق الباب أمام إنتر ميلان  نيمار يغيب عن مواجهة ليون  «البتـرول الوطنية»: خطة لـرفع إنتاجية حقل الـريشة الغازي  الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص  رويترز: ’إسرائيل‘ لن تحاكم حارس السفارة الذي قتل أردنيين  تقرير حول المنخفض القطبي الاخير  تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء  النحل .... والذباب .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 11:04 am

كرواتيا وسويسرا على بعد خطوة من المونديال

الديوان  -  اقترب منتخبا كرواتيا وسويسرا من التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوز الأول الساحق 4-1 على ضيفتها اليونان، وتغلب الثاني خارج أرضها على جمهورية إيرلندا، الخميس، في ذهاب الملحق الأوروبي.

وبهذه النتيجة أصبحت مهمة اليونان صعبة للغاية لتعديل الفارق في مباراة العودة في أثينا الأحد المقبل، لو أرادت بلوغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

وكان زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، الذي قاد الفريق للمرة الثانية فقط بعدما انتصر 2-صفر على أوكرانيا في آخر مباراة في مجموعته التي ساعدته على بلوغ الملحق، سعيدا لكنه أرسل تحذيرا.

 وقال داليتش: "يجب ألا نشعر بأي حالة من الرضا ونتوجه إلى اليونان وكأن النتيجة هي التعادل دون أهداف".

وتألق المهاجم نيكولا كالينيتش، الذي لعب بدلا من المصاب ماريو مانزوكيتش وحصل على ركلة جزاء افتتحت بها كرواتيا التسجيل عبر القائد لوكا مودريتش. وسجل كالينيتش الهدف الثاني.

وقلص سقراطيس باباستاثوبولوس الفارق لليونان قبل أن يجعل إيفان بريشيتش النتيجة 3-1 بضربة رأس من مسافة قريبة في الشوط الأول.

وسجل أندريه كراماريتش الهدف الرابع لكرواتيا في بداية الشوط الثاني.

قرار مثير للجدل

 

وفي مباراة ثانية في ذهاب الملحق فازت سويسرا 1-صفر على إيرلندا الشمالية.

 

واستفاد الضيوف من ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها ريكاردو رودريغيز لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة الأحد المقبل.

 

وألجمت الصدمة منتخب إيرلندا الشمالية بعدما احتسب الحكم أوفيديو هيتغان ركلة جزاء بعدما استدار كوري إيفانز للتصدي لتسديدة مباشرة من شيردان شاكيري من مدى قريب.

 

وبدا أن الكرة اصطدمت بكتف إيفانز، وحتى إذا كانت لمست الجزء العلوي من الذراع فانه لم يكن متعمدا. وحصل مدافع إيرلندا الشمالية على إنذار وسيغيب عن مباراة الإياب بسبب الإيقاف.

 

وتجاهل رودريغيز صفارات الجماهير صاحبة الأرض وأودع الكرة بهدوء في الشباك بعدما خدع الحارس مايكل مكغوفرن ووضعه في زاوية والكرة في الأخرى في الدقيقة 58، ليمنح سويسرا أفضلية قبل مباراة العودة في بازل.

 

وقال مايكل أونيل مدرب إيرلندا الشمالية "فوجئت بالقرار كما فوجئت بالإنذار. كانت لحظة حاسمة في المباراة.

وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق