الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-12-02
الوقت : 11:58 am

البرلمان الكندي يمنح جائزة كندا الفخرية للأردني محمد الشريف

الديوان _ منح البرلمان الكندي الدكتور محمد جمال الشريف الكندي من أصل أردني جائزة كندا الفخرية من بين 150 شخصية كندية تم اختيارهم لتميزهم وعطائهم في المجتمع المحلي وذلك بعد منافسة للحصول على هذه الجائزة بين أكثر من 12 ألف مترشح لها .

وقد تسلم الشريف في مقر البرلمان الكندي بالعاصمة أوتاوا ميدالية خاصة بالجائزة التي تعد من أعلى الأوسمة التي تمنحها كندا للمتميزين الذين يشاركون بفاعلية في خدمة المجتمع وقدموا مساهمات كبيرة في مجتمعاتهم المحلية.

وكان الشريف قد قام قبل عامين بتأسيس مؤسسة البشرية من أجل السلام وهي مؤسسة غير ربحية مسجلة في كندا ولدى الأمم المتحدة تسعى إلى إنهاء الحروب في جميع أنحاء العالم ووضع حد للعنف ضد المدنيين ونشر السلام والعدالة للجميع، كما تعمل المؤسسة على تعزيز مبدأ حوار الثقافات والأديان وتقيم الكثير من المحادثات وحوارات الأديان، وتسعى إلى تطبيق سياسة الأمم المتحدة القائمة على تعزيز السلام والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي .

وقد بدأت مؤسسة البشرية من أجل السلام والعدالة للجميع منذ انطلاقها بالعمل على محاولة حل مشكلة اللاجئين بما يتفق مع القانون الدولي ودعمهم نفسيا واجتماعيا من خلال مبادرات عدة لربطهم في المجتمعات المحلية التي يعيشون فيها من بينها إقامة معرض للوحات رسمها أطفال سوريون لاجئون في أوتاوا وقد تم التبرع بعائداته لصالح مستشفى الأطفال في العاصمة الكندية وعمل مبادرات مع الشباب السوريين اللاجئين بإشراكهم في الحياة الكندية .

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق