الشريط الإخباري
غزة.. دعوات للمشاركة في مسيرات "الوفاء للجرحى"  الفايـز يدعـو ألمانيـا إلـى تعـزيـز دعـمـهــــا ومـسانـدتـهــــا للأردن  لندن.. إخلاء محطة للقطارات واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة  الملك ترافقه الملكة يغادر للولايات المتحدة في زيارة عمل  الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل  المستشارة الألمانية تختتم زيارة رسمية إلى المملكة  أوقاف القدس تحذر من اعتداء متطرفين يهود على حارسات الاقصى  العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال  ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران  5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان  فرنسا تعبر إلى الدور الثاني بهدف مبابي على حساب البيرو  وثيقة بقرار الحجز على أموال مدير الضريبة السابق وموظفين في الدائرة ومالك شركة صناعية  الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات  صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية  مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم  7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-05
الوقت : 03:41 pm

أكلات تحارب الاكتئاب

الديوان- الاكتئاب أصبح أمرًا واقعًا يجب مواجهته بالشكل المناسب ولا يجب إطلاقًا التسفيه منّه بأي شكل، فهو ليس فقط حالة مزاجيّة ولكن هو خلل يحدث في الإفرازات الدماغيّة والتي تؤثر على العمليات الحيويّة المتبقيّة.
بعض الأكلات تساعد على تعديل الحالة المزاجيّة حتى لا تقع فريسة للاكتئاب؛ ولكنها ليست علاجًا للاكتئاب؛ فعلاج الاكتئاب يجب أن يكون بإشراف طبيب معالج متابع للحالة.
الموز، وذلك لاحتواء الموز على نسبة عالية من حمض التربتوفان الأميني والذي يحفز الجسم على إفراز النياسين والذي بدوره ينتج السيروتونين المسبب للشعور بالسعادة، أمَّا الآيس كريم يشارك الموز فيما يحتويه من فيتامين ب الذي يقلل ويعالج أعراض الاكتئاب 
 الشوكولاته من أشهر المأكولات المسببة لاعتدال المزاج والقضاء على الاحباط والاكتئاب، نظرًا لما تحتويه من سكر يعمل على زيادة مستويات السيروتونين والإندروفين اللذين يحسنان المزاج، مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
البطاطا الحلوة غنيّة بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تحسن الحالة المزاجية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من التقلبات المزاجية ويقلل التوتر.
الديك الرومي تُحسن هذه الوصفة الحالة المزاجيّة لما يحتويه من فيتامينات ومعادن في لحم الديك الرومي والبطاطس المهروسة، فالبطاطس تحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على انتاج السيروتونين، الذي يعمل على الاسترخاء ويقلل الضغط النفسي، أمَّا لحم الديك الرومي من أفضل الأكلات لتحسين الحالة المزاجيّة؛ لأنه غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعالج الاكتئاب وتحسن المزاج.
أيضًا جميع أنواع الأسماك بالإضافة لقيامك بالتعرض للشمس قليلًا ومشاهدة مقاطع مضحكة والاستماع للموسيقى آثناء وجودك في المطبخ بل والتفاعل مع تلك الموسيقى برقصات خفيفة، كل تلك الأشياء ستعمل على إعادة تهيئتك النفسيّة وتخطي الطاقة السلبيّة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق