الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-09
الوقت : 02:11 pm

"الضريبة" تنفي اتهامات بحق وزير المالية بالتهرب الضريبي

الديوان - نفى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر، نفيا قاطعا المعلومات  التي تناقلتها مواقع اخبارية، تضمنت اتهامات لوزير المالية عمر ملحس بالتهرب الضريبي وعدم دفع ضريبة الدخل عن مكافاة نهاية الخدمة التي حصل عليها جراء خدمته السابقة في بنك الاسكان للتجارة والتمويل.

وبين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان الوزير ملحس اعلن عن هذه المكافاة وعن دخله خلال السنة التي حصل فيها على تلك المكافأه، وقام باداء الضريبة المترتبة عليه حسب القانون.

وأكد أن السجلات المالية والالكترونية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات توثق ذلك، موضحا أنه واستنادا لاحكام المادة 12 من  قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014  فانه يجب على الجهة المصدرة للدخل المتحقق من الوظيفة للشخص الطبيعي (بنك الاسكان في هذه الحاله)، ان تقتطع مبلغ ضربية الدخل المستحق عن الدخل المتحقق من الوظيفة، وايداعة لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الأمر الذي يقطع كذلك بعدم صحة الخبر المذكور .

وعبر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن اسفه البالغ لتناقل اخبار مغلوطه بحق وزير المالية وبحق اي مكلف من مكلفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكر ان وزير المالية قد تقدم بشكوى جزائيه بصفته الوظيفية وبصفته الشخصية بحق المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء، كما قام مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات هو الاخر بصفته الوظيفية بتقديم شكوى مماثلة في مواجهة تلك المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء.

بترا

 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق