الشريط الإخباري
للمرة الأولى في الأردن تأسيس مجلس قادة الشركات الناشئة  مونديال روسيا: سويسرا تصدم البرازيل  مصر تبحث عن التعويض أمام روسيا غدا  هيونداي تسحب سيارة معيبة من السوق الصيني  الإمارات تعتزم إصدار صكوك لصغار المستثمرين للمرة الأولى  4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء  غزة: طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في القطاع  الحكومة تتقبل التهاني في بيت الضيافة  تفاصيل العثور على الطفلين المفقودين من منطقة كفرجايز  انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات  أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" هل يستجيب الرزاز؟  غزة: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال  الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري  انخفاض اسعار النفط عالميا  "الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-10
الوقت : 05:56 pm

البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

الديوان- رفع البنك الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2018، بعدما أتى أداء العام الماضي أفضل من المتوقع، لكن هذا التفاؤل عتّمت عليه مخاوف على الاقتصاد العالمي على المدى البعيد.

وقال البنك أمس الثلاثاء إن إجمالي الناتج المحلي العالمي سينمو هذا العام بنسبة 1ر3 بالمئة، بزيادة قدرها 2ر0 بالمئة عن التوقعات السابقة في حزيران الماضي، بالمقارنة مع 3 بالمئة في 2017.

من جانبها، حذرت المؤسسة المالية الدولية من أنه يتعين على الحكومات القيام باستثمارات لتحسين آفاق النمو الاقتصادي في بلدانها، مشددة على وجوب أن يحصل هذا الأمر قبل أن تحل الأزمة المقبلة، الآنية لا محالة.

وقال الخبير الاقتصادي في البنك الدولي، آيهان كوس، حسب سكاي نيوز اليوم  إن "النمو العالمي أقوى مما كنا نتوقع"، مشيرا إلى أن هذا التحسن يشمل كل مناطق العالم بدءا بـ"الثلاثة الكبار" أي الولايات المتحدة ومنطقة اليورو واليابان.

وبحسب التوقعات الجديدة يفترض أن يسجل الاقتصاد الأميركي هذا العام نموا بنسبة 5ر2 بالمئة مقابل 2ر2 بالمئة كانت متوقعة في حزيران، في حين سيبلغ معدل النمو في منطقة اليورو 1ر2 بالمئة وفي اليابان 3ر1 بالمئة.

-- (بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق