الشريط الإخباري
القوات المسلحة تغيث اللاجئين السوريين في أم الرصاص  2519 عطلاً كهربائياً في 4 محافظات  الرزاز للتوجيهي: «بعضكم تمنى الثلجة تمسك».. وفتاة تونسية تعلّق  تعلن السبت عن إجراءات تصعيدية.. نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض  القبض على شخصين ابتزا وهددا مستثمراً عربياً في عمّان  ميسي الأعلى أجراً في العالم.. ورونالدو خارج القائمة  السعودية توقف 289 متهماً بالإرهاب في 4 أشهر  أسعار النفط تهبط أكثر من 1%  امتلاء سد الوالة  تحذير من تشكل الانجماد ليلاً  ائمة التيمية يتباكون على الراقصات  الصفدي يؤكد لتيلرسون ضرورة استمرار تمويل "الأنروا"  وفيات الجمعة 19-01-2018  مياه الأمطار تداهم 31 منزلا في اربد  الأمانة : كافة الطرق في عمان سالكه  رسالة إلى السيستاني . اما ان الأوان بعد إن تنطق ايها الأصم ؟  الوجود والآنية في فكر المحقق الصرخي  الاثار العراقية واشكالية التقييم  أئمة التيمية المتخاذلون يُسارعون لقتال إخوتهم المسلمين !!!  السيسستاني والطماطة والعملية السياسية .. 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 09:00 am

الحنيفات : مجلس الوزراء يقر نظام هيكلة «الزراعة» مطلع الشهر المقبل

الديوان - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن مجلس الوزراء سيقر نظام هيكلة الوزارة مطلع الشهر المقبل ليدخل حيز النفاذ.
وبين الوزير  لـ «الدستور « أن الوزارة تعتزم فور إقرار النظام، تأمين معارض تسويق شهرية دائمة تقام على مستوى المملكة، ليصار إلى عرض وبيع وتسويق المنتجات الريفية التي تنتجها وتُصنّعها المجتمعات الريفية للجمهور، وصولاً إلى تأمين مردود ودخل يلبي احتياجات ومتطلبات الأسر الريفية ويؤمن لها العيش الكريم. 
وتشرع الشهر المقبل مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة التي استحدثتها وزارة الزراعة مؤخراً بإنفاذ هذا التوجه على أرض الواقع، عبر تأهيل وتدريب وتمكين المجتمعات والمرأة الريفية على العديد من البرامج والمشاريع التي سيصار إلى دعمها من مؤسسة الإقراض الزراعي بسقف مالي يبلغ 5 آلاف دينار، ومن ثم فتح معارض دائمة في كل محافظة للتسويق على المستويين الوطني والخارجي. وبحسب الحنيفات فإن الحكومة تعالج القضايا المرتبطة بالقطاع الزراعي معالجة واقعية، كونها عمدت أخيراً على استحداث مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة لتعنى بتسويق المنتجات الريفية بصورة شهرية حسب الموسم، وذلك من خلال إنشاء 12 معرضاً في  مختلف محافظات المملكة بمشاركة القطاع الخاص والجمعيات المعنية. 
ولفت الوزير إلى الجودة والنوعية التي ستتميز بها المنتجات الريفية، كونها ستخضع لمرجعية وجهة معتمدة ومرخصة، في خطوة تضمن حق الجمهور من جهة، وتحفظ قيمة ومكانة المنتجات المعروضة وتزيد من حجم المبيعات من جهة اخرى.
وأكد الحنيفات أن تمكين المرأة الريفية والاستثمار في المجتمعات الريفية عبر تأهيلها وتدريبها يعد مدخلاً لحل ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة، إذ إن تسويق منتجات تلك المجتمعات عبر المعارض التي ستُقيمها وزارة الزراعة يحقق مردوداً عالياً قد يفي بمتطلبات الأسر لمدة عام كامل، بدلالة أن مهرجان الزيتون ومعرض المنتجات الريفية الذي أُقيم قبل نحو شهر حقق مردوداً بلغ 550 ألف دينار خلال مدة 3 أيام.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق