الشريط الإخباري
الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟ 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 09:00 am

الحنيفات : مجلس الوزراء يقر نظام هيكلة «الزراعة» مطلع الشهر المقبل

الديوان - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن مجلس الوزراء سيقر نظام هيكلة الوزارة مطلع الشهر المقبل ليدخل حيز النفاذ.
وبين الوزير  لـ «الدستور « أن الوزارة تعتزم فور إقرار النظام، تأمين معارض تسويق شهرية دائمة تقام على مستوى المملكة، ليصار إلى عرض وبيع وتسويق المنتجات الريفية التي تنتجها وتُصنّعها المجتمعات الريفية للجمهور، وصولاً إلى تأمين مردود ودخل يلبي احتياجات ومتطلبات الأسر الريفية ويؤمن لها العيش الكريم. 
وتشرع الشهر المقبل مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة التي استحدثتها وزارة الزراعة مؤخراً بإنفاذ هذا التوجه على أرض الواقع، عبر تأهيل وتدريب وتمكين المجتمعات والمرأة الريفية على العديد من البرامج والمشاريع التي سيصار إلى دعمها من مؤسسة الإقراض الزراعي بسقف مالي يبلغ 5 آلاف دينار، ومن ثم فتح معارض دائمة في كل محافظة للتسويق على المستويين الوطني والخارجي. وبحسب الحنيفات فإن الحكومة تعالج القضايا المرتبطة بالقطاع الزراعي معالجة واقعية، كونها عمدت أخيراً على استحداث مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة لتعنى بتسويق المنتجات الريفية بصورة شهرية حسب الموسم، وذلك من خلال إنشاء 12 معرضاً في  مختلف محافظات المملكة بمشاركة القطاع الخاص والجمعيات المعنية. 
ولفت الوزير إلى الجودة والنوعية التي ستتميز بها المنتجات الريفية، كونها ستخضع لمرجعية وجهة معتمدة ومرخصة، في خطوة تضمن حق الجمهور من جهة، وتحفظ قيمة ومكانة المنتجات المعروضة وتزيد من حجم المبيعات من جهة اخرى.
وأكد الحنيفات أن تمكين المرأة الريفية والاستثمار في المجتمعات الريفية عبر تأهيلها وتدريبها يعد مدخلاً لحل ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة، إذ إن تسويق منتجات تلك المجتمعات عبر المعارض التي ستُقيمها وزارة الزراعة يحقق مردوداً عالياً قد يفي بمتطلبات الأسر لمدة عام كامل، بدلالة أن مهرجان الزيتون ومعرض المنتجات الريفية الذي أُقيم قبل نحو شهر حقق مردوداً بلغ 550 ألف دينار خلال مدة 3 أيام.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق