الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت :

أيها المارقة الاقصائيون‏ يذكر الصحابة حبَّ المساكين للإمام علي!!! ‏‎

أيها المارقة الاقصائيون‏ يذكر الصحابة حبَّ المساكين للإمام علي!!! ‏‎

فاضل الخليفاوي
في الواقع غالبًا الرؤساء والأشْراف والأغنياء والمُتْرفون، وأهل الحل والعقد، يُداخلهم من الكِبْر والعناد والغطْرسة وعدم قبول الحق ما لا يداخل غيرهم والعياذ بالله وهذا في كلِّ أمَّةٍ منَ الأُمم، فما وقف أمام دعوة الرسُل عليهم الصلاة والسلام وصار عقبة كؤودًا أمام الحق واهله
وقد كرس علي ( عليه السلام )حياته في سبيل الحق والعدل، بل هو مصداق ذلك المفهوم على أرض الواقع ولقد قال رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بحقه:(علي مع الحقّ والحقّ مع علي) و(علي مع القرآن والقرآن مع علي) وليس هناك غيره يمكن أن يقول ذلك، كما لا يوجد شخص يمكن أن يقال عنه ما قاله رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) بحقه.
ما اختلف اثنان أو جماعتان، في أي عصر حول قضية ما، أو أمر مادي أو غير مادي، إلا وكان جوهر هذا الخلاف أو الصراع إدعاء كل طرف أنه هو صاحب الحق، ومن يُمثّل جانب الحق، وأن الطرف الآخر مُعتدٍ وأنه على باطل. والمتأمل في صراعات العصر، يجد من النماذج ما لا عدّ له ولا حصر، ويصدق هذا على أي فترة من عمر البشرية.فيا دواعش التخريب والنفاق كم من معقل للإسلام قد هدمتموه وكم من منهاج علم قد حرفتموه
إن الحق هو الأمر الثابت والمؤكد، فالحق يحكي عن واقع الأمور وحقائق الأشياء. الحق هو نقيض الباطل، وينافي النفاق، وهو خلاف الظلم والفسق والفساد والطغيان وكل ما يُحدث خللاً في حركة الحياة، فالعدل حق، والصدق حق، والإحسان حق، والتواضع، والأمانة والأخوة وكل ما هو من عند الله سبحانه حق، لأنه مصدر القيم الخيرة والبنّاءة والراسخة والمثمرة، خلافاً لقيم الباطل التي هي معول هدم وتخريب.
ولعل أبرز إيضاح وحقيقة واقعية هو ما أشار إليه أحد المحققين الإسلاميين المعاصرين تحت عنوان الحق والإيمان والباطل والنفاق قائلاَ
((عندنا أمران: الأول: مع الحقّ والحقّ معه، والثاني: حبّه إيمان وبغضه نفاق، ودخلنا في الأمر الثاني ‏وهو ‏حبّه إيمان وبغضه نفاق، وبيّنا إنّ الله سبحانه وتعالى لا قربى له مع أحد، لا مع نبيّ ولا مع رسولٍ ‏ولا مع ‏وصيٍّ ولا مع وليٍّ ولا مع أهل البيت، ولا مع بنت نبيٍّ ولا مع ابن بنت نبيٍّ، وبالتأكيد ليس مع ‏صحابي، ‏ولا مع خال مؤمنين، ولا مع عم مؤمنين، ولا مع جد مؤمنين، ولا مع أخ مؤمنين‎ ..‎فقلنا: لا ‏يوجد قرابة، لكن مع هذا يوجد توجّه وتوجيه شرعي نحو جهات معينة، أبرز هذه الجهات، أوضح ‏هذه ‏الجهات هو علي عليه السلام وأهل بيت النبيّ سلام الله عليهم، طبعًا تأتي جهات أخرى، يأتي ‏الأنصار، ‏يأتي أصحاب بيعة الرضوان، يأتي البدريّون، وهكذا. إذًا قلنا: المحبّ لعلي عليه السلام يدخل ‏الجنة ‏والمنافق المبغض لعلي عليه السلام يدخل النار وإنْ صام وإنْ صلّى وإنْ حجّ وإنْ زكّى وإنْ جاهد ‏وإنْ ‏ضحّى، فقلنا: إنّه أمر وقانون إلهي على لسان الذي لا ينطق عن الهوى النبيّ الصادق الأمين عليه ‏وعلى ‏آله وصحبه الصلوات والتسليم، وكما أنّ الأعمال الصالحات لا تدخل الجنة إلّا إذا قُرنت بحبّ علي، ‏كذلك ‏فإنّ حبّ علي عليه السلام لا يدخل الجنة إلّا إذا قُرن بالهداية والإيمان والعمل الصالح‎ .‎‏))
انتهى كلام الأستاذ المحقق
ومن المعلوم أن النفاق أمرٌ خفيٌّ علىٰ النَّاس، وكثيرًا ما يُخفىٰ علىٰ من تلبّس به فيزعم أنَّهُ مُصلح وهُو مُفسد. هذا حالنا حكاماً و محكومين ، أفراداً و جماعات و تنظيمات غالبيتها مردت على النفاق ,فإنَّ بليَّة الإسلام بهم شديدة جدًّا لأنَّهم منسوبون إليه وإلىٰ نصرته وموالاته، وهم أعداؤه في الحقيقة؛ يخرجون عداوته في كل قالب يظن الجاهل أنَّهُ علم وإصلاح، وهو غاية الجهل والإفساد.و أخيراً نقول حبل الكذب قصير و إن طال و النفاق مثل خيط العنكبوت و هو على الله هين يا مارقة الجهل والنفاق
مقتبس من المحاضرة ( 9 ) من بحث ( ما قبل المهد إلى ما بعد اللحد )
ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التأريخ_الإسلامي
22 ذو القعدة 1437هـ - 26-8-2016م
http://cutt.us/VBm11
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق