الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 09:05 am

النفط يهبط من أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014

الديوان -  هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة من أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 الذي سجلته أمس الخميس. 

وعلى الرغم من أن محللين وتجاراً يحذرون من مخاطر تصحيح نزولي لسعر الخام منذ بداية العام، فإنهم يشيرون إلى أن أوضاع السوق بشكل عام ما زالت قوية لأسباب أبرزها استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.34 دولار للبرميل بانخفاض قدره 46 سنتاً، أو ما يعادل 0.7%، عن التسوية السابقة، وكان الخام ارتفع أمس إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتاً، أو ما يعادل 0.4%، عن التسوية السابقة إلى 68.97 دولار للبرميل، وكان برنت أيضاً سجل أعلى مستوى منذ ديسمبر(كانون الأول) 2014 أمس وبلغ 70.05 دولار للبرميل.

وقال تجار إن 'البيانات النفطية الصينية الضعيفة نسبياً ضغطت على الأسعار'، وانخفضت واردات الصين من النفط الخام في ديسمبر(كانون الأول) الماضي إلى 33.7 مليون طن، أو ما يعادل 7.97 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 37.04 مليون طن في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي وفق ما أظهرته بيانات الجمارك اليوم الجمعة.

وفي الوقت ذاته، سجلت صادراتها من المنتجات النفطية مستوى قياسياً بلغ 6.17 مليون طن.

رويترز

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق