الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-08
الوقت : 07:13 am

5 اتفاقيات مبدئية بين شركات أردنية وهندية عاملة بتكنولوجيا المعلومات

الديوان -  أعلنت شركات أردنية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال لقاءات نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» في مدينة بنجلور الهندية عن 5 اتفاقيات مبدئية مع شركات هندية، وذلك على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى العاصمة الهندية نيودلهي.
وأكدت نائب رئيس هيئة المديرين في انتاج ومديرة شركة كريستال زينة المجالي، أهمية متابعة تلك اللقاءات بصورة أكبر لتحقيق الاستفادة المرجوة، مشيرة إلى أن تلك اللقاءات وفرت البيئة المناسبة للقاءات وتفاهمات مستقبلية قد تحدث في حال متابعة الشركات الأردنية للاجتماعات التي تمت في بنجلور.
وقالت المجالي :  تمت مناقشة أوجه التعاون في مجالات تطوير البرمجيات وإقامة مراكز اتصال في الأردن، مع دعوة عدد من الخبراء في الهند للمشاركة خلال أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا الذي سينعقد في عمان خلال أيلول المقبل.
وقال عضو هيئة المديرين في جمعية «انتاج» والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اولاف للاستشارات وتكنولوجيا المعلومات أفيرما سوفت الدكتور علاء نشيوات، إن الشركات الأردنية عرضت للفرص والحوافز الاستثمارية التي تمنحها الأردن للمستثمرين، منوها بأن الاجتماعات عقدت بحضور جمعية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندية.
وأضاف ان الجامعات الأردنية تُخرج سنويا 5 آلاف في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهناك أكثر من 600 شركة في القطاع تقدم منتجات وحلول اعمال للسوق المحلي والخارجي.
ووصف ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، محمد طهبوب، اللقاءات بالشركات الهندية بـ»المهمة»، وذلك بعد الاطلاع على تجارب الشركات الهندية وخبراتها، وأن الاجتماعات حققت نتائج طيبة وفتحت أبواب التعاون بشكل عام.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق