الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-13
الوقت : 07:19 am

رؤساء بلديات الشمال يبحثون امكانية ايجاد ارضية للتشارك مع «اربد الكبرى»

الديوان - بحث عدد من رؤساء بلديات الشمال امكانية ايجاد ارضية للتشارك مع بلدية اربد الكبرى في مشروع انشاء مسلخ اللحوم والدواجن التي تعتزم بلدية اربد اقامته على مساحة( 300 ) دونم قامت البلدية باستملاكها.
وعرض رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على رؤساء بلديات الشمال فكرة التشاركية بالمشروع وان تكون دراسة المشروع موحدة بين هذه البلديات.
واضاف خلال لقاء عقد بدار بلدية اربد ان المشروع الذي تعتزم اربد اقامته سيكون عبارة عن مشروع مركزي لجميع بلديات ومناطق الشمال قاطبة ويعود بفائدة كبيرة على عدد من البلديات ولن تقتصر الفائدة على اربد بحيث تطمح البلدية بأن يخدم هذا المشروع كامل المنطقة الشمالية في الاردن.وأضاف بني هاني ان وجود هذا المسلخ يسهل السيطرة على نتافات الدواجن والملاحم التي تقوم بالذبح خارج المسالخ، مشيراً إلى ان المشروع يجب ان يكون مثالياً بحيث يلزم الجميع بالذبح داخله.
واشار  إلى ان المشروع يتضمن ايجاد سوق لحوم كبير داخل المسلخ بالإضافة لسوق للدواجن وبحيث يكون هذا المشروع متكاملاً من جميع الجهات.
وفضل بني هاني ان لا تقوم بلدية اربد وحدها بالمشروع رغم قدرتها على ذلك مطالباً بان يكون المشروع يتبع لائتلاف عدد من البلديات وان يتم توزيع الارباح بنسب مختلفة ووفق حجم عمل كل بلدية.
واكد ان هذا المشروع يضمن ايجاد منتج صحي وآمن ونظيف.
من جهته أوضح المهندس مدير المشروع المهندس احمد شاتي ان المشروع سيكون مجدياً اكثر للجميع في حال وجود الشراكة مبيناً ان اربد لوحدها يذبح فيها ما يقارب (50.000 ) طير داجن يومياً وان على البلديات الراغبة بالشراكة عمل دراسة خاصة بانتاجها اليومي وتحديده ليصار لمعرفة كمية الانتاج الكلي التي سيستقبلها هذا المسلخ سواء من اللحوم والعجول او من الدواجن وغيرها.
وابدى عدد من رؤساء البلديات اعجابهم بفكرة التشارك، مؤكدين على انهم سيسعون للشراكة مع البلدية في هذا المشروع الذي يعود بالفائدة على الجميع في حال توافرت له جميع مقومات النجاح. 
كما رحب المجتمعون بفكرة الاجتماعات بين البلديات واكدوا على ضرورة التواصل الدائم بينهم لبحث مشاكلهم واهم القضايا التي تواجه العمل البلدي في سبيل الارتقاء بالعمل البلدي لصالح المواطن.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق