الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-13
الوقت : 07:19 am

رؤساء بلديات الشمال يبحثون امكانية ايجاد ارضية للتشارك مع «اربد الكبرى»

الديوان - بحث عدد من رؤساء بلديات الشمال امكانية ايجاد ارضية للتشارك مع بلدية اربد الكبرى في مشروع انشاء مسلخ اللحوم والدواجن التي تعتزم بلدية اربد اقامته على مساحة( 300 ) دونم قامت البلدية باستملاكها.
وعرض رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على رؤساء بلديات الشمال فكرة التشاركية بالمشروع وان تكون دراسة المشروع موحدة بين هذه البلديات.
واضاف خلال لقاء عقد بدار بلدية اربد ان المشروع الذي تعتزم اربد اقامته سيكون عبارة عن مشروع مركزي لجميع بلديات ومناطق الشمال قاطبة ويعود بفائدة كبيرة على عدد من البلديات ولن تقتصر الفائدة على اربد بحيث تطمح البلدية بأن يخدم هذا المشروع كامل المنطقة الشمالية في الاردن.وأضاف بني هاني ان وجود هذا المسلخ يسهل السيطرة على نتافات الدواجن والملاحم التي تقوم بالذبح خارج المسالخ، مشيراً إلى ان المشروع يجب ان يكون مثالياً بحيث يلزم الجميع بالذبح داخله.
واشار  إلى ان المشروع يتضمن ايجاد سوق لحوم كبير داخل المسلخ بالإضافة لسوق للدواجن وبحيث يكون هذا المشروع متكاملاً من جميع الجهات.
وفضل بني هاني ان لا تقوم بلدية اربد وحدها بالمشروع رغم قدرتها على ذلك مطالباً بان يكون المشروع يتبع لائتلاف عدد من البلديات وان يتم توزيع الارباح بنسب مختلفة ووفق حجم عمل كل بلدية.
واكد ان هذا المشروع يضمن ايجاد منتج صحي وآمن ونظيف.
من جهته أوضح المهندس مدير المشروع المهندس احمد شاتي ان المشروع سيكون مجدياً اكثر للجميع في حال وجود الشراكة مبيناً ان اربد لوحدها يذبح فيها ما يقارب (50.000 ) طير داجن يومياً وان على البلديات الراغبة بالشراكة عمل دراسة خاصة بانتاجها اليومي وتحديده ليصار لمعرفة كمية الانتاج الكلي التي سيستقبلها هذا المسلخ سواء من اللحوم والعجول او من الدواجن وغيرها.
وابدى عدد من رؤساء البلديات اعجابهم بفكرة التشارك، مؤكدين على انهم سيسعون للشراكة مع البلدية في هذا المشروع الذي يعود بالفائدة على الجميع في حال توافرت له جميع مقومات النجاح. 
كما رحب المجتمعون بفكرة الاجتماعات بين البلديات واكدوا على ضرورة التواصل الدائم بينهم لبحث مشاكلهم واهم القضايا التي تواجه العمل البلدي في سبيل الارتقاء بالعمل البلدي لصالح المواطن.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق