الشريط الإخباري
جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم  كلمة الملك في القمة العربية  ابرز ما جاء في القمة العربية  اخلاء مبنى قديم بالهاشمي الشمالي لانهيار جزء منه  تقديرات إسرائيلية: الرد الإيراني على قصف مطار التيفور محدود لكنه قادم  البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية  افضل قناع للبشرة  نظام لمعادلة الشهادات من مدارس عربية في غير بلدانها الاصلية  وفیات السبت 2018-4-14  اجواء ربيعية معتدلة حتى الاثنين  شهيدٌ و إصابة المئات في جمعة «العودة» الثالثة  الأردن يشارك الأمتين العربية والإسلامية الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الشريفين  صواريخ وقطع عسكرية من 3 دول.. تعرف على ترسانة ضربة سوريا  البنتاغون يكشف تفاصيل "ضربة سوريا"  الأمن یكشف لغز اختفاء مواطن منذ 2004  إحباط مشروعين أميركي وروسي بـ"مجلس الأمن" بشأن سورية  استمرار الأجواء باردة اليوم.. وارتفاع الحرارة غدا  لماذا لا يخرج السيستاني إلى العلن ؟  كلمات ذات معنى ومدلول .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-30
الوقت : 01:06 pm

هذه الأسماك تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 33%

الديوان - 
خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل والسردين بمعدل مرتين أسبوعياً يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 33%.
وأوضحت الدراسة التي أجريت في كلية الطب بجامعة ساوث داكوتا الأميركية على 2500 شخص من كبار السن، أن الأشخاص الذين لديهم كميات أعلى من مادة أوميغا 3 كانوا أقل عرضة للوفاة خلال السنوات السبع التالية بنسبة 33%، كما كانوا أقل عرضة بنسبة 39% للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.
وأشارت الدراسة، التي نقلت نتائجها صحيفة «ديلي ميل» عن مجلة علم السموم السريرية، إلى أن الأحماض الدهنية المتوفرة بكثرة في الأسماك الدهنية تعد الأفضل على الإطلاق، فيما يتعلق بخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم وهو أحد المسببات الرئيسية لأمراض القلب.
من جانبه، قال المشرف على الدراسة الدكتور وليم هاريس: نعلم جميعاً أن مستوى الكوليسترول في الدم يعد أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، ما يعني أن ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار بالدم يهدد بخطر الوفاة المبكرة.
ووجدت الدراسة التي مولتها المعاهد القومية الأميركية للصحة أن النظام الغذائي الغني بالأسماك الدهنية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب التاجية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب الصحية الأخرى.
يذكر أن هذه الدراسة استخدمت مقياساً يعرف باسم «مؤشر أوميغا 3» لقياس مستويات الأحماض الدهنية في خلايا الدم الحمراء للمشاركين.وكالات.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق