الشريط الإخباري
وزارة التربية توقف التعيينات  صناعة عمان تثمن توصيات "الاقتصاد النيابية"  الملتقى المصرفي للشرق الأوسط يقدم منصة استثنائية لاستعراض مستقبل القطاع المصرفي بعد 10 سنوات من الآن  الخوئي يضع مقتدى أولاً ووالده محمد الصدر آخراً .. على ذمة حازم الأعرجي !!  مَن هو المُشَرِّع الأوَّل للسَّلبِ والقتلِ وبقر البطون  عزائك يا وطن .......  (المعلم الصرخي : الرسُول وآله أصلُ التوحيد )  طقس لطيف الأحد والإثنين  السيستاني باع الموصل لحلفائه الدواعش بالصوت والصورة .. المالكي وسيطًا  عزائك يا وطن .......  السيستاني باع الموصل لحلفائه الدواعش بالصوت والصورة .. المالكي وسيطًا  غنيمات: البحث جار عن 14 مفقودا بالجفر  مصدر رسمي: لم نتلق بلاغا من إسرائيل بفقدان 3 من سياحها  اسرائيل تعلن فقدان 3 سياح في سيول الأردن  بدء انتخابات القطاع الصناعي  خبراء ماليون وضريبيون يقدمون استشارات مجانية لرواد الأعمال  خبيرة بيئية: الحكومة تعلم أن الأردن سيعاني من فيضانات وسيول  تعرف على الطرق المغلقة حتى العاشرة صباحاً ..  ربع قرن على هدم الكروات جسر موستار القديم  المطر .... الغيث..... الوابل .... 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-11
الوقت : 12:52 pm

فاخوري يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الاردن

الديوان-  

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عماد نجيب الفاخوري  مع السيد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات التنموية الثنائية واهمية دعم مسيرة الاردن الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات التي يواجهها الاردن بسبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة واهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وضرورة استمرار ادامة المساعدات وزيادتها لتمكين الاردن كدولة مستضيفة على تعزيز منعته الاقتصادية وتقديم الخدمات للاجئين.

كما بحث الجانبان المؤتمر الدولي حول الاردن والذي سينظم في لندن قبل نهاية العام الجاري 2018 بهدف حشد المزيد من الدعم للأردن من قبل المستثمرين والمانحين الدوليين.

وجرى خلال اللقاء بحث  العلاقات التنموية الثنائية والمساعدات التنموية والانسانية للأردن وسبل دعمها وتطويرها وخصوصا المنح بهدف زيادة منعة المملكة، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الوزيران الفاخوري وبيرت تطبيق مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين الحكومة الأردنية وحكومة المملكة المتحدة بتاريخ 30/11/2017 وخلال زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي الى المملكة وتتضمن هذه المذكرة تقديم منح للمملكة بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لتمويل مشاريع تنموية ذات اولوية ودعم جهود الاصلاح والمنعة الاقتصادية طويلة المدى للمملكة ، ومثلت هذه المذكرة خطوة مهمة في نقل علاقات الجانبين الثنائية نحو مزيد من التطور والعمل على الأولويات المشتركة حول التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة للأردن.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في دعم مسيرته التنموية.

وأبدى الوزير بيرت تفهماً كبيراً للاحتياجات الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة حاليا، كما وعبر عن استمرار الوقوف الى جانب الاردن

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدن.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق