الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-06-11
الوقت : 12:52 pm

فاخوري يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الاردن

الديوان-  

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عماد نجيب الفاخوري  مع السيد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات التنموية الثنائية واهمية دعم مسيرة الاردن الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات التي يواجهها الاردن بسبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة واهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وضرورة استمرار ادامة المساعدات وزيادتها لتمكين الاردن كدولة مستضيفة على تعزيز منعته الاقتصادية وتقديم الخدمات للاجئين.

كما بحث الجانبان المؤتمر الدولي حول الاردن والذي سينظم في لندن قبل نهاية العام الجاري 2018 بهدف حشد المزيد من الدعم للأردن من قبل المستثمرين والمانحين الدوليين.

وجرى خلال اللقاء بحث  العلاقات التنموية الثنائية والمساعدات التنموية والانسانية للأردن وسبل دعمها وتطويرها وخصوصا المنح بهدف زيادة منعة المملكة، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الوزيران الفاخوري وبيرت تطبيق مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين الحكومة الأردنية وحكومة المملكة المتحدة بتاريخ 30/11/2017 وخلال زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي الى المملكة وتتضمن هذه المذكرة تقديم منح للمملكة بقيمة 75 مليون جنيه استرليني لتمويل مشاريع تنموية ذات اولوية ودعم جهود الاصلاح والمنعة الاقتصادية طويلة المدى للمملكة ، ومثلت هذه المذكرة خطوة مهمة في نقل علاقات الجانبين الثنائية نحو مزيد من التطور والعمل على الأولويات المشتركة حول التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة للأردن.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في دعم مسيرته التنموية.

وأبدى الوزير بيرت تفهماً كبيراً للاحتياجات الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة حاليا، كما وعبر عن استمرار الوقوف الى جانب الاردن

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان إدوارد أوكدن.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق