الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-07-27
الوقت : 04:52 pm

فيس بوك يسجل أكبر خسارة في يوم واحد

الديوان-  سجلت فيسبوك أكبر خسارة في تاريخ البورصة الأميركية بالنسبة لشركة واحدة في يوم واحد، إذ خسرت 119 مليار دولار، بعدما هوى سهمها 19% مع افتتاح التداول الخميس.

ويقول خبراء ماليون إن الانهيار في سهم فيسبوك جاء بعد يوم واحد من إعلان الموقع أرباحا مخيبة للآمال في الربع الثاني من العام الجاري، وتوقُّع الشركة انخفاض هوامش الربح لسنوات عديدة.

وخسر سهم فيسبوك الأربعاء الماضي ربع قيمته السوقية، بعدما حذّر كبار مسؤوليها التنفيذيين من أن هوامش ربح الشركة ستنحدر لسنوات مقبلة نتيجة زيادة الإنفاق على تقوية مستويات حماية خصوصية رواد موقع فيسبوك، وانخفاض في كبريات أسواق الإعلانات في العالم.

وفقد الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ نحو 16 مليار دولار من ثروته أمس الخميس نتيجة تكبد سهم الشركة أكبر خسارة يومية في تاريخ البورصة الأميركية.

ونبع قلق المستثمرين من تحذير شركة فيسبوك من أن معدلات نمو الإيرادات ستستمر في التباطؤ الحاد في الفصول المقبلة، وذلك بسبب تباطؤ النمو السريع في الربع الثاني من العام الحالي، إذ تراجع هامش الربح بنسبة 44% في الربع الثاني من العام.

وقالت فيسبوك إن الهامش سيتراجع بنحو 35% في أكثر من عامين مقبلين، كما زاد إجمالي النفقات في الربع الثاني بنسبة 50% مقارنة بالربع نفسه من عام 2017.

وتظهر النتائج المالية لفيسبوك برسم الربع الثاني من العام الحالي أن سريان قانون أوروبي جديد لحماية الخصوصية، وتوالي فضائح الخصوصية المرتبطة بملف شركة كامبريدج أناليتيكا، وباقي مطوري التطبيقات؛ بدأت تضر بالأداء المالي لعملاق شركات التواصل.

وأدى الهبوط الحاد لسهم فيسبوك إلى انخفاض مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" الأوسع نطاقا بنسبة 1.6%، وهو أحد المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت، وتدرج فيه أسهم شركات التكنولوجيا.

(الجزيرة)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق