الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-04
الوقت : 10:19 am

غوغل يحتفي بالرائدة العربية عنبرة

الديوان-  احتفى موقع غوغل اليوم السبت بالرائدة والقيادية العربية عنبرة سلام الخالدي باعتبارها من أهم النساء العربيات المؤثرات في وقت مبكر من القرن الماضي، بحسب سكاي نيوز.

وعنبرة التي عاصرت الأديب طه حسين الذي كتب مقدمة لأحد مؤلفاتها، كانت ناشطة ومؤسسة جمعية يقظة الفتاة العربية في لبنان، إضافة إلى مشاركتها في تأسيس عدد آخر من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالفقراء.

ولدت الناشطة العربية في بيروت عام 1897 لأسرة عريقة ومحافظة، وكان والدها سليم علي سلام سياسيا متقدما، وتلقت دروسها في مدرسة مار يوسف، وحفظت القرآن في سن العاشرة ثم عكفت على الدروس المنزلية بعد نشوب الحرب العالمية الأولى، وتنقلت بين فلسطين ولبنان .

وفي مجال الأدب، كانت عنبرة التي وافتها المنية عام 1986، أول من ترجم الإلياذة لهوميروس، ثم الأوديسة، وكانت أول سيدة تلقي حديثاً نسائياً من إذاعة القدس، حيث كتبت بحثاً عن سكينة بنت الحسين التي تعتبرها رائدة الوعي النسائي والأدب الرفيع.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق