الشريط الإخباري
قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  البقعة: فعاليات تدعو لتوحيد الصفوف ومواجهة «صفقة القرن» ومحاولات إنهاء «الأونروا»  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن  رئيس الوزراء:الحكومة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين المشروعة بمحاربة التهرب الضريبي  المعلم الحسني ... الشعائر الحسينية إلهية إنسانية تقوائية أخلاقية بحتة  المخابرات تجلب الذراع الأيمن لعوني مطيع من خارج البلاد  بحث إنشاء مصنع لإنتاج الوقود من الزيوت النباتية المستهلكة في السلط  الحنيفـات: الجـولات الميدانيـة هدفهـا الحــوار للخروج من الأزمة الاقتصادية  يوم التعادل.. الرمثا مع الفيصلي والسلط وشباب الأردن  أم كلثوم أول مطربة غنّت للطفل عام 1937 و«ماما زمانها جايّة» أكثرها شُهرة  الأجهزة الأمنية الفلسطينية فقط مستثناة من تقليصات ترامب  الحشد الشعبي يعلن تشكيل عشرة ألوية احتياطية تطوعية في البصرة  روسيا: مؤشرات على خرق واشنطن معاهدة حظر الأسلحة الجرثومية  تراجع كبير في الطلب على الألبسة والأحذية خلال الثمانية أشهر الماضية  400 مليار دينار تحويلات العاملين في الخارج عالميًّا العام الماضي 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-18
الوقت : 11:27 am

الوحدات بطلا لكأس «السوبر»

الديوان-توّج فريق الوحدات بلقب كأس السوبر للمرة 13 بمسيرته الكروية، وذلك بعدما قلب تأخره أمام الجزيرة إلى فوز بنتيجة (2-1) في المباراة الجماهيرية التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي.
وتسلم حسن عبد الفتاح قائد فريق الوحدات كأس المباراة من مندوب مجموعات المناصير بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وتقدم الجزيرة بهدف السبق عبر أحمد سمير بالدقيقة الثانية ورد الوحدات في الشوط الثاني بهدفي سعيد مرجان وصالح راتب.
وقام الجزيرة بالانسحاب من مراسم التتويج، حيث فهم أنه جاء اعتراضا على التحكيم ولا سيما بما يخص هدف التعادل الذي سجله الوحدات.


 المباراة في سطور
-النتيجة: فوز الوحدات على الجزيرة (2-1).
-الأهداف: سجل للجزيرة أحمد سمير بالدقيقة الثانية، وللوحدات سعيد مرجان بالدقيقة (65)، وصالح راتب بالدقيقة (90+1).
-الوحدات: تامر صالح، السوري هادي المصري، البرازيلي كارلوس، أحمد الياس، ادهم القرشي ، عبيدة السمرية، سعيد مرجان (ورد سلامة) ، يزن ثلجي (صالح راتب) ، أنس العوضات (رجائي عايد) ، بهاء فيصل، حمزة الدردور.
-الجزيرة: حارس المرمى أحمد عبد الستار، مهند خير الله، فادي الناطور، فراس شلباية، عمر مناصرة ، نور الروابدة، محمد عواطة، أحمد سمير، محمد طنوس ، اسلام البطران، عبدالله العطار (محمود مرضي) .
 هدف سريع ودفاع مرتبك
عاجل الجزيرة نظيره الوحدات بهدف السبق، عندما تقدم في الدقيقة الثانية حيث استثمر أحمد سمير خطأ دفاعياً ليسدد مباشرة على يمين تامر صالح.
ولم يسمح الجزيرة للوحدات بالتقاط الانفاس، حيث أطلق طنوس قذيفة هائلة حولها تامر صالح لركنية.
وتلاعب الفلسطيني البطران بدفاع الوحدات وواجه المرمى ليسدد مرتين لكن صالح كان حاضراً لمحاولتيه بالمرصاد.
وبدأ الوحدات يبحث عن هدف التعديل لكنه عانى من سوء انتشار لاعبيه وارتباك في دفاعه وتوهان في خط الوسط.
واعتمد الوحدات في بناء هجماته على تواجد عبيدة السمرية وسعيد مرجان ويزن ثلجي والعوضات والدردور فيما لعب في المقدمة بهاء فيصل.
في المقابل فإن الجزيرة تفوق على الوحدات من حيث التحرك النموذجي في الملعب والنقل السريع للكرات بين اللاعبين حيث استطاعوا أن يكشفوا دفاع الوحدات في أكثر من مرة.
وشكلت تحركات الروابدة وأحمد سمير وعواطة والبطران مصدر القوة بفريق الجزيرة حيث عملوا على امداد العطار بالكرات النموذجية.
وعاد طنوس وجرب حظه بالتسديد وتألق تامر صالح في ابعادها، في الوقت الذي بقي فيه الوحدات بعيداً عن مرمى عبد الستار.
وأعلن الوحددات عن أول فرصة له بالدقيقة 43 عندما تسلم بهاء فيصل الكرة وتلاعب بالدفاع وسدد كرة قوية احتاجت لشيء من الحظ لتسكن الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدف وحيد.
 انقلاب أخضر
دفع مدرب الوحدات جمال محمود في الشوط الثاني برجائي عايد بدلا من العوضات بهدف فرض السيطرة على منطقة الوسط.
واندفع الوحدات نحو المواقع الهجومية بحثاً عن التعديل والعودة للمباراة، فسدد مرجان كرة أرضية استقرت بأحضان عبد الستار.
وعاد مدرب الوحدات ودفع باللاعب صالح راتب مكان يزن ثلجي (المصاب)، لكن أداء الوحدات لم يتحسن بالصورة المطلوبة.
ونجح الوحدات بالدقيقة 65 في احراز هدف التعادل، بعدما تسلم الدردور كرة داخل منطقة الجزاء سيطر عليها ومررها باتجاه المتحفز سعيد مرجان الذي سددها داخل شباك عبد الستار.
وأشرك الوحدات المحترف السوري الجديد، ورد سلامة مكان مرجان الذي تعرض للاصابة.
وتألق تامر صالح في التصدي لرأسية الفلسطيني البطران وهو امام بوابة المرمى.
وفي الدقيقة (90+1) سجل الوحدات هدف الفوز الثمين بعدما تلاعب السوري سلامة وراتب بالدفاع على طريقة (هات وخذ) لتعود إلى صالح ويسددها بقوة داخل الشباك.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق