الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-01
الوقت : 09:19 am

حلول ومقترحات قدّمها أعضاء المجلس الزراعي لرئيس الوزراء للنهوض بالقطاع

الديوان - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن أعضاء المجلس الزراعي الأعلى قدموا لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الحلول والمقترحات لجملة من القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، والتي دعا رئيس الوزراء إلى إعدادها وتقديمها قبل الأول من شهر أيلول الحالي.
وبين وزير الزراعة في تصريح لـ «الدستور « أنه تم رفع الحلول وخطة العمل والتعديلات التي أُجريت على الخطة التي وعد بها رئيس الوزراء خلال رده على مداخلات أعضاء مجلس النواب حول البيان الوزاري والمتعلقة بالنهوض بالقطاع الزراعي، قبل الأول من شهر أيلول الحالي ، حسبما طلب الرئيس من أعضاء المجلس الزراعي الأعلى الذي ترأس رئيس الوزراء جلسته مطلع الشهر الماضي.

وبحسب الحنيفات فإن أبرز الحلول والمقترحات التي تم تقديمها لرئيس الوزراء للعمل على دراستها والاخذ بها تتضمن توجيه القطاع الزراعي لإنتاج نمط زراعي معين وزراعات حديثة لا تعاني من انقطاعات تسويقية، وكذلك التوجه إلى زراعات مائية، ومحاصيل النقص، إضافة إلى العمالة والتشغيل في القطاع الزراعي ودراسة التدرج في اغلاق سوق العمالة الوافدة واحلال العمالة المحلية، والعمل باتجاه اعتماد المكننة الزراعية في خطوة تهدف إلى تشجيع العمالة المحلية للعمل في القطاع الزراعي، ناهيك عن دعم الطاقة المتجددة والشركة الأردنية- الفلسطينية للتسويق الزراعي.
وأشار الحنيفات إلى أن خطة العمل التي وعد بها الرئيس هي خطة شاملة ترتبط بمؤشرات لقياس الأداء، ضمن كلف مالية واقعية تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني، إلى جانب المنظومة الخاصة بحماية الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق