الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-02
الوقت : 06:37 am

استثنائية « النواب» الثانية تنطلق اليوم

الديوان- تنطلق صباح اليوم الأحد أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب الثامن عشر، وهي الدورة الاستثنائية الثانية في الصيف الحالي.
وأُدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي صدرت الإرادة الملكية بانعقادها الأسبوع الماضي (5) مشاريع قوانين وقوانين معدلة، وكان اللافت خلو الجدول من مشروع قانون معدل لقانون الضريبة.
ويعد مشروع قانون الضريبة أحد أبرز المحفزات التي دفعت بعقد دورة استثنائية لكنه لم يدرج على جدول أعمال الدورة وسط أنباء تفيد بوجود خلافات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي حول بنود مشروع القانون، حيث يضغط الصندوق لإعادة مشروع القانون المسحوب والذي أقرته حكومة الدكتور هاني الملقي.
وتربط جهات مانحة ودول تقديم المنح والمساعدات بمصادقة صندوق النقد الدولي وإقراره المراجعة الثانية، وهو أمر يعمل الصندوق على تعطيله بغية ثني الحكومة عن إرسال مشروع القانون المعدل بصيغته الجديدة إلى مجلس النواب.
وتوقعت مصادر مطلعة أن تُرسل الحكومة مشروع قانون الضريبة في حال فرغت منه إلى مجلس النواب خلال الدورة الاستثنائية على أن يُحال بعد ذلك إلى اللجنة المختصة، مشيرة إلى إمكانية أن يبقى المشروع في عهدة المجلس لحين انعقاد الدورة العادية الثالثة المقبلة على أن تجرى الحوارات من قبل اللجنة والفاعليات المختلفة خلال هذه الفترة.
وفيما يتعلق بجدول أعمال الدورة الاستثنائية، فقد أُدرج مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون الإدارة العامة لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2018، ومشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لسنة 2018.
ومن المتوقع أن يثير مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني جدلاً قانونياً ودستورياً بعد أن سحبت حكومة الملقي مشروع القانون السابق من حوزة مجلس النواب.
ونشرت «الدستور» أمس الأول نص مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني، وهو القانون الذي تخلص من جزئية تقاعد أعضاء مجلس الأمة فيما تعالج نصوصه الرواتب التقاعدية للوزراء.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق