الشريط الإخباري
‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى  10 إصابات بحادثي سير في اربد والمفرق  الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة  مشروعية زيارة قبر الحُسين في فكر المحقق الأستاذ  لولا المعلم والمعلمة .......  ختام مميز للنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان  في خطوة تهدف إلى تعزيز خطط توسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا هايبرديست تفتتح أحدث مرافقها في دبي  المحقق الصرخي: السير الكربلائي سير إيثار وتضحية وإحياء الفرائض 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-24
الوقت : 07:01 am

«الصحة» تطلب تعيين أطباء في 12 تخصصًا

الديوان- اعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية عن الحاجة لتعيين عدد من الاختصاصيين في ملاكها .
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الاختصاصات المطلوبة تشمل امراض باطنية، داخلية عامة، جلدية، جراحة عامة، تخدير وانعاش ، نفسية ، نسائية وتوليد ، جراحة الكلى والمسالك البولية، جراحة الدماغ والأعصاب، طب الطوارئ والحوادث، علم امراض باثولوجي وعلم الأنسجة هستوباثولوجي. واضاف ان طلب الوزارة تعيين اطباء يحملون هذه الاختصاصات والعلوم يأتي في اطار خطتها الشمولية لسد النقص في عدد من الاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح . وبين ان الوزارة وضعت خطة شمولية لسد النقص في الاختصاصات على المدى الآني القصير والمتوسط والبعيد من خلال التعيين وشراء الخدمات والتوسع في برامج الاقامة واتفاقيات المعالجة مع المستشفيات الجامعية  والخاصة والابتعاث الداخلي والخارجي . وطلبت الوزارة من الراغبين بالتعيين وتنطبق عليهم الشروط مراجعة مديرية شؤون الموظفين في مبناها الكائن في طبربور مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة وحددت مدة عشرة ايام لتقديم الطلبات بدءا من يوم امس .
من جهة ثانية ،شاركت وزارة الصحة في الحملة العالمية تحت شعار « التمريض الان» التي اطلقت في جنيف العام الحالي بحضور سمو الاميرة منى الحسين  راعية التمريض والقبالة في اقليم شرق المتوسط وابرز المفوضين في الامم المتحدة .
وقال امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول ان اطلاق الحملة يأتي تعبيرا عن الالتزام بها اذ من شأنها الاسهام في النهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .
واضاف ان الاردن من بين 30 دولة حول العالم تلتزم بالحملة واطلاقها على المستوى الوطني ومدتها ثلاث سنوات .
وقالت مستشارة سمو الاميرة منى الحسين لشؤون التمريض وصحة المجتمع عضو مجلس الادارة العالمي للحملة الدكتورة رويدا المعايطة ان العاملين في مجال التمريض يشكلون 70بالمئة من العاملين في القطاع الصحي على مستوى العالم ، مشيرة الى ان لمهنة التمريض دورا حيويا في تحريك عجلة النمو الاقتصادي العالمي. وعرض امين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتور محمد صالح لدور المجلس الريادي في تنظيم المهنة واليات تطويرها وخاصة على صعيد اختصاص التمريض.
واشار مدير التمريض في الوزارة الدكتور كامل العجلوني الى الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن على صعيد مهنة التمريض ولمنتسبيها الذين يحظون بسمعة طبية مرموقة على المستويين الاقليمي والعالمي .
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق