الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-31
الوقت :

"SAE" تقدم منحة دراسية كاملة بتخصص صناعة الأفلام لبطل فيلم "ذيب"

الديوان - قدمت SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC منحة دراسية كاملة بتخصص صناعة الأفلام لجاسر عيد بطل الفيلم السينمائي الأردني "ذيب"، الذي ذاع صيته بعد حصوله على عدد من الجوائز العالمية، وترشحه للحصول على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار بعد فوزه في مهرجان فينيس وجائزة مهرجان البافتا البريطانية.
وسيتمكن جاسر عيد "ذيب" من صقل موهبته والارتقاء بالجوانب الإبداعية والفنية لصناعة الأفلام، حيثُ يوفر تخصص صناعة الأفلام بيئة خصبة لتحقيق المزيد من الإبداع والابتكار في عالم الانتاج السينمائي والكاميرات الرقمية المستخدمة في هذه الصناعة، لتكوين جيل سينمائي يمتلك الوعي الكافي والثقافة للانطلاق نحو العالمية والمُستقبل الواعد.
ويأتي ذلك انطلاقا ًمن إدراك SAE بضرورة تقديم الدعم للمواهب الشبابية في صناعة الأفلام في ظل التطور الذي وصلت إليه بعض الأفلام المحلية ومشاركتها بالمهرجانات على المستوى الدولي، مما يسهم بشكل كبير في إظهار المواهب الإبداعية السينمائية وتعزيز صناعة الأفلام المحلية. كما تسعى SAE إلى لعب دور فاعل في مجال التعريف بالتقدم المتواصل الذي تحققه صناعة السينما في المملكة، بما ينعكس بشكل إيجابي على جهود تطوير هذا القطاع الحيوي وإثراء المشهد السينمائي المحلي والاقليمي والدولي وبالأخص دعم الشباب في مناطق جنوب الأردن والتي تعد واحدة من أهم مواقع التصوير العالمية.
وقد علّق السيد يزن جردانة المدير العام قائلاً: "كلنا فخر في SAE بأن يكون جاسر عيد أحد طلابنا، فهو يعد موهبة إستثنائية تمكنت من أن تتألق وتصل لنجومية عالمية من خلال أدائه المتميز، ونحن على ثقة بأنه سيكون قادراً على التميز والإبداع بشكل أكبر من خلال خوض غمار التجربة الأكاديمية بهذا الصرح التعليمي ودمجه بإسلوبه التلقائي والعفوي ليكون لدينا نجم أردني واعد"، وأضاف: "من خلال هذه البادرة يسعدنا أن نكون أقرب بالدعم للمواهب الأردنية الشابة من كافة مناطق الأردن، إذ نسعى في SAE إلى رفد وطننا بخيرة المواهب والشباب الذين سيشكلون بصمة فارقة في مختلف المجالات الإبداعية".
وكان بطل الفيلم جاسر قد حصد شهرة واسعة بعد تجسيده شخصية ذيب في العام 2014 وكان يبلغ من العمر أربعة عشر عاما آنذاك، حيث تدور الأحداث في منطقة وادي رم. ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذان يتركان مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة بالنفس ومواجهة الخيانة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق