الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-10-31
الوقت :

"SAE" تقدم منحة دراسية كاملة بتخصص صناعة الأفلام لبطل فيلم "ذيب"

الديوان - قدمت SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC منحة دراسية كاملة بتخصص صناعة الأفلام لجاسر عيد بطل الفيلم السينمائي الأردني "ذيب"، الذي ذاع صيته بعد حصوله على عدد من الجوائز العالمية، وترشحه للحصول على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار بعد فوزه في مهرجان فينيس وجائزة مهرجان البافتا البريطانية.
وسيتمكن جاسر عيد "ذيب" من صقل موهبته والارتقاء بالجوانب الإبداعية والفنية لصناعة الأفلام، حيثُ يوفر تخصص صناعة الأفلام بيئة خصبة لتحقيق المزيد من الإبداع والابتكار في عالم الانتاج السينمائي والكاميرات الرقمية المستخدمة في هذه الصناعة، لتكوين جيل سينمائي يمتلك الوعي الكافي والثقافة للانطلاق نحو العالمية والمُستقبل الواعد.
ويأتي ذلك انطلاقا ًمن إدراك SAE بضرورة تقديم الدعم للمواهب الشبابية في صناعة الأفلام في ظل التطور الذي وصلت إليه بعض الأفلام المحلية ومشاركتها بالمهرجانات على المستوى الدولي، مما يسهم بشكل كبير في إظهار المواهب الإبداعية السينمائية وتعزيز صناعة الأفلام المحلية. كما تسعى SAE إلى لعب دور فاعل في مجال التعريف بالتقدم المتواصل الذي تحققه صناعة السينما في المملكة، بما ينعكس بشكل إيجابي على جهود تطوير هذا القطاع الحيوي وإثراء المشهد السينمائي المحلي والاقليمي والدولي وبالأخص دعم الشباب في مناطق جنوب الأردن والتي تعد واحدة من أهم مواقع التصوير العالمية.
وقد علّق السيد يزن جردانة المدير العام قائلاً: "كلنا فخر في SAE بأن يكون جاسر عيد أحد طلابنا، فهو يعد موهبة إستثنائية تمكنت من أن تتألق وتصل لنجومية عالمية من خلال أدائه المتميز، ونحن على ثقة بأنه سيكون قادراً على التميز والإبداع بشكل أكبر من خلال خوض غمار التجربة الأكاديمية بهذا الصرح التعليمي ودمجه بإسلوبه التلقائي والعفوي ليكون لدينا نجم أردني واعد"، وأضاف: "من خلال هذه البادرة يسعدنا أن نكون أقرب بالدعم للمواهب الأردنية الشابة من كافة مناطق الأردن، إذ نسعى في SAE إلى رفد وطننا بخيرة المواهب والشباب الذين سيشكلون بصمة فارقة في مختلف المجالات الإبداعية".
وكان بطل الفيلم جاسر قد حصد شهرة واسعة بعد تجسيده شخصية ذيب في العام 2014 وكان يبلغ من العمر أربعة عشر عاما آنذاك، حيث تدور الأحداث في منطقة وادي رم. ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذان يتركان مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة بالنفس ومواجهة الخيانة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق