الشريط الإخباري
توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-12-03
الوقت : 09:41 am

لقاء يبحث في إخضاع أرباح المتاجرة بالأسهم لضريبة الدخل

الديوان - بحث لقاء ضم أعضاء من مجلس إدارة غرفة تجارة عمان اليوم الأحد، مع نقابة أصحاب شركات الخدمات المالية، جمعية المستثمرين بالأوراق المالية، قضية إخضاع أرباح المتاجرة بالأسهم لضريبة الدخل حسبما جاء بالقانون الجديد.
وناقش المشاركون في اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة الآثار السلبية التي ستنجم عن إخضاع أرباح المتاجرة بالأسهم أبرزها التراجع الحاد الذي ستشهده بورصة عمان، مشيرين إلى ان عدد المستثمرين الحاليين فيها يزيد على 600 الف مستثمر.
وأكد الطرفان ضرورة قيام الحكومة إعادة النظر بالتعديل المتعلق بإخضاع الضريبة على أرباح المتاجرة بالأسهم لما له من آثار سلبية مباشرة على البيئة الاستثمارية، وتحقيقاً للعدالة وتحفيزاً للاقتصاد الأردني ونشاط سوق عمان المالي.
وأوضح ممثلو المستثمرين وأصحاب شركات الخدمات المالية أن فرض ضريبة دخل على أرباح المتاجرة بالأسهم سوف يعمل على تعميق حالة الركود الذي تشهده البورصة والأسواق المالية في الفترة الحالية، وسوف يعمل على عزوف المستثمرين المحليين والأجانب عن الاستثمار في البورصة.
وأكدوا أن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تفرض أي ضريبة على أرباح المتاجرة بالأسهم، الأمر الذي سوف يُسهم بشكل كبير في هروب المستثمرين وتوجههم لأسواق وبورصات أخرى، خاصة في ظل عدم وضوح وضبابية التعديل الذي تم بموجبه فرض تلك الضريبة على ارباح الأسهم.
بدورهم، أكد أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمان أن فرض ضريبة دخل جديدة على أرباح المتاجرة بالأسهم، بعد أن كانت معفاة في القانون النافذ، سيكون له آثار سلبية كبيرة على أداء الاقتصاد الوطني وسيؤدي إلى تراجع حاد في نشاط بورصة عمان.
--(بترا)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق