الشريط الإخباري
"زين كاش" تطرح ميزة جديدة لطلاب "أكاديمية عمّان"  الرزاز يطلق أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين  الملك يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل  5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد  وفد نيابي يغادر المملكة في زيارة إلى دمشق  ثلوج كثيفة تزور الاردن عبر مواقع التواصل وهذه حقيقتها  المحقق الصرخي ..يبرء ساحة الشيخ الطوسي من احداث سقوط بغداد  شيراتون عمّان النبيل يحتفل بالناجيات من مرض السرطان  إعلامي سعودي يقدم هدية لأسيد اللوزي إعجاباً بما قام به  أجواء خريفية لطيفة الحرارة الاحد  هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن  مقالة الملك .......  القدوة الحسنة ..بين شعار يرفع ومعول يهدم في فكر المحقق الصرخي  المحقق الصرخي والتاكيد على محاسبة النفس  شيخ الاسلام تيمية المجدد.. يكفر نفسه وأصحابه كفرا بواحاً  السيستاني إيران إسرائيل الأخوة الأبدية  المحقق الصرخي دولة الخرافة وبغض الامام الموعود ...  المحقق الصرخي ..:لينتهج السني منهج التشيع ويكون شيعيًا وينتهج الشيعي منهج التسنن ويكون سنيًا، ماذا يضرّك وماذا يضرّني؟  مندوبًا عن الملك.. مدير الأمن العام يشارك بتشييع جثمان الشهيد الملازم الرواحنة في مادبا  مؤسسة "مؤمنون بلا حدود‘‘ تجمد عضوية يونس قنديل 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-06
الوقت : 08:14 pm

كويكب اكتشف حديثا يمر بالقرب من الأرض الأحد

الديوان- قالت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية – ناسا – إن كويكبا اكتشف حديثا، سيقترب بشدة من الأرض، الأحد، أثناء مروره بالقرب من كوكبنا إلا أنه لم يمثل خطرا عليها.
ومن المتوقع أن يمر الكويكب، ويعرف بـ"RC 2014" ويقدر طوله 18 مترا، فوق نيوزلندا، ولن تتسنى مشاهدته بالعين المجردة، وأكدت "ناسا"، أن الجسم السماوي، الذي تم اكتشافه في 31 أغسطس/آب الفائت، لن يمثل كذلك خطرا على الاف الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.
 
ويقدر برنامج "الأجسام القريبة من الارض" لوكالة الفضاء الأمريكية وجود الآلاف من الكويكبات الهائمة في الفضاء التي قد تهدد الأرض، وسط ترجيحات خبراء يعكفون على رصدها بأن أي منها لن يهدد أو يصطدم بالكوكب في أي وقت قريب.
 
ورغم تطمينات المختصين إلا أن بعض علماء الفضاء أو الفلكيين الهواة قد يغفلون عن بعضها، كما حدث في 15 فبراير/شباط العام الماضي، عندما اصدم نيزك، يبلغ عرضه 60 قدما بالأرض قرب مدينة تشليابينسك الروسية بقوة تعادل نحو 30 قنبلة نووية، واسفر الانفجار القوي عن إصابة نحو 1500 بجراح.
 
واصدم النيزك، الذي لم يرصده سوى سكان بمنطقة مجاورة وهو يتهاوى من السماء، بالتزامن مع مرور الكويكب "2012 DA 14" ، الذي كانت تتعقبه ناسا عن كثب، بسلام قرب الأرض.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق