الشريط الإخباري
بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة  رونالدو: محمد صلاح لا يشبهني -  طقوس محمد عساف في رمضان  «المدفع الرمضاني» لم نعد نسمع أصـوات طلقاتـه بالشـهــر المبـارك  القبض على المعتدين على رقباء السير في عمان  بالأرقام.. عين رونالدو على اللقب و"التاريخ  إصابات بحادث تصادم بين زنزانة مساجين و شاحنة نقل في منطقة الحسا  فساد مقتدى تجاوز كل الحدود  اسم الله الأعظم  مقتدى مقتول , لا محال , لأنه خان المذهب , وتهديد اصحابه نفاهه؟  زين تقيم احتفالاً ضخماً في العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة /صور  "ربع قرن تحرش" يطيح رئيس جامعة أميركية  الذهب يتراجع مع تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية  أسعار النفط تهبط مع دراسة أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  12 حالة مرضية تراجع طوارىء مستشفى اليرموك الحكومي  الضمان: زيادة تأمين اصابات العمل 4% بدلا من 2% 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-06
الوقت : 08:14 pm

كويكب اكتشف حديثا يمر بالقرب من الأرض الأحد

الديوان- قالت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية – ناسا – إن كويكبا اكتشف حديثا، سيقترب بشدة من الأرض، الأحد، أثناء مروره بالقرب من كوكبنا إلا أنه لم يمثل خطرا عليها.
ومن المتوقع أن يمر الكويكب، ويعرف بـ"RC 2014" ويقدر طوله 18 مترا، فوق نيوزلندا، ولن تتسنى مشاهدته بالعين المجردة، وأكدت "ناسا"، أن الجسم السماوي، الذي تم اكتشافه في 31 أغسطس/آب الفائت، لن يمثل كذلك خطرا على الاف الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.
 
ويقدر برنامج "الأجسام القريبة من الارض" لوكالة الفضاء الأمريكية وجود الآلاف من الكويكبات الهائمة في الفضاء التي قد تهدد الأرض، وسط ترجيحات خبراء يعكفون على رصدها بأن أي منها لن يهدد أو يصطدم بالكوكب في أي وقت قريب.
 
ورغم تطمينات المختصين إلا أن بعض علماء الفضاء أو الفلكيين الهواة قد يغفلون عن بعضها، كما حدث في 15 فبراير/شباط العام الماضي، عندما اصدم نيزك، يبلغ عرضه 60 قدما بالأرض قرب مدينة تشليابينسك الروسية بقوة تعادل نحو 30 قنبلة نووية، واسفر الانفجار القوي عن إصابة نحو 1500 بجراح.
 
واصدم النيزك، الذي لم يرصده سوى سكان بمنطقة مجاورة وهو يتهاوى من السماء، بالتزامن مع مرور الكويكب "2012 DA 14" ، الذي كانت تتعقبه ناسا عن كثب، بسلام قرب الأرض.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق