الشريط الإخباري
كوفي عنان.. رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق  الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية  "الاوراق المالية" يستحدث خدمة محفظتك الإلكترونية  أبو رمان: قرار رفع أجور الأطباء مرفوض  إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على مروجين  حلويات العيد...بين الطقوس الاجتماعية والمخاطر الصحية  منذ سنوات ونحن نقلي البيض بشكل خاطئ  ارتفاع التداول عبر" إي فواتيركم " إلى 64ر3 مليار دينار لنهاية تموز  " الأطباء " : لايوجد اي صفقة مع الحكومة ولائحة الأجور مهنية وليست سياسية  المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها يوم عرفة  الرزّاز يتفقّد الأسواق في شارع السّعادة بالزّرقاء قبيل العيد  برشلونة وسان جرمان.. لقاء "سري" يؤكد الصفقة المرتقبة  رد صيني صارم على "ضرب الولايات المتحدة"  أقوى إجراء أميركي حتى الآن لدعم الروهينغا  اختلال في هيكل العبء الضريبي  النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة  اقبال متوسط وأسعار معتدلة للأضاحي في جرش  القبض على شخص اعتدى على حافلتين بمجمع في اربد  أجواء صيفية معتدلة الحرارة اليوم وغدا  الوحدات بطلا لكأس «السوبر» 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2014-09-06
الوقت : 08:14 pm

كويكب اكتشف حديثا يمر بالقرب من الأرض الأحد

الديوان- قالت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية – ناسا – إن كويكبا اكتشف حديثا، سيقترب بشدة من الأرض، الأحد، أثناء مروره بالقرب من كوكبنا إلا أنه لم يمثل خطرا عليها.
ومن المتوقع أن يمر الكويكب، ويعرف بـ"RC 2014" ويقدر طوله 18 مترا، فوق نيوزلندا، ولن تتسنى مشاهدته بالعين المجردة، وأكدت "ناسا"، أن الجسم السماوي، الذي تم اكتشافه في 31 أغسطس/آب الفائت، لن يمثل كذلك خطرا على الاف الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.
 
ويقدر برنامج "الأجسام القريبة من الارض" لوكالة الفضاء الأمريكية وجود الآلاف من الكويكبات الهائمة في الفضاء التي قد تهدد الأرض، وسط ترجيحات خبراء يعكفون على رصدها بأن أي منها لن يهدد أو يصطدم بالكوكب في أي وقت قريب.
 
ورغم تطمينات المختصين إلا أن بعض علماء الفضاء أو الفلكيين الهواة قد يغفلون عن بعضها، كما حدث في 15 فبراير/شباط العام الماضي، عندما اصدم نيزك، يبلغ عرضه 60 قدما بالأرض قرب مدينة تشليابينسك الروسية بقوة تعادل نحو 30 قنبلة نووية، واسفر الانفجار القوي عن إصابة نحو 1500 بجراح.
 
واصدم النيزك، الذي لم يرصده سوى سكان بمنطقة مجاورة وهو يتهاوى من السماء، بالتزامن مع مرور الكويكب "2012 DA 14" ، الذي كانت تتعقبه ناسا عن كثب، بسلام قرب الأرض.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق