الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-11
الوقت : 10:26 pm

انهيار أسهم "سناب تشات" مع تراجع نمو عدد مستخدميه

الديوان- فقدت أسهم موقع التواصل الاجتماعي "سناب تشات" نحو ربع قيمتها ليلة الأربعاء/الخميس بعدما أظهرت أرقام الشركة ربع السنوية تراجع العائدات وتباطؤ نمو قاعدة المستخدمين.

وفي أول إعلان للوائحها المالية بعد طرح أسهمها في البورصة في عملية طرح أولي بلغت قيمتها 24 مليار دولار في مارس الماضي، أظهرت النتائج خسائر بقيمة 2.21 مليار دولار في ربع العام.

 

لكن ما هوى بأسعار الأسهم بنسبة وصلت إلى 25 في المئة هو ما بدا من تراجع نمو قاعدة المستخدمين، التي كان يأمل المساهمون المشاركون في الطرح الأولي للشركة ان يتواصل ليحقق لهم أرباحا.

 

وتواجه شركة "سناب تشات" منافسة ضارية من فيسبوك، في ظل تنافس محموم بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدر بعض تحليلات الأسواق أنها وصلت إلى قمة "فورتها" السوقية بالفعل.

 

ورغم أن الأسواق كانت تتوقع بعض التراجع في الوضع المالي للشركة نتيجة "تصحيح سوقي" بعد طرحها في البورصة، إلا أن النتائج المالية ربع السنوية جاءت أقل كثيرا من توقعات السوق.

 

 

وأظهرت الأرقام تراجعا مضطردا في نمو قاعدة المستخدمين من نسبة 63 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي إلى 48 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ولم يزد النمو في الربع التالي الذي أعلنت نتائجه أمس عن 36 في المئة.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق