الشريط الإخباري
زيدان يتحدث عن بيل وبنزيمة.. ويغازل صلاح "العظيم  الدوري الفرنسي: موناكو يدك شباك سانت إتيان برباعية  «فـروة الاجداد» ..لمواجهة بــرد الشتاء  11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة  بائع الفستق العماني الشهير.. من يتذكر..!  "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني  الذهب يسجل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع  "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها  الشياب : 6 إصابات بانفلونزا الخنازير H1N1 في مستشفى معان الحكومي وحالتهم جيدة  الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء  تيريزا ماي تستعيد أنفاسها قبل معارك جديدة  تسمية شارع بالطفيلة باسم «القدس العربية»  4 شهداء وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس  الملكة رانيا تنعى شهداء القدس  وفيات السبت 16-12-2017  سرقة جهود الآخرين جريمة لا تغتفر  بين كذب الكاهن ووهن الخرافة  محاربة الفساد ورقة انتخابية و لعبة سياسية ؟  ارتفاع الحرارة اليوم وغدا  خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا" 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-15
الوقت : 02:43 pm

السفير الاسترالي في عمان : أمن الاردن من أمن استراليا

الديوان- أكد السفير الأسترالي في عمان "مايلز ارميتاج"على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والتي ارسى دعائمها قيادة البلدين.

وقال ارميتاح خلال افتتاحه لمعرض صور الثورة العربية"100 عام من الصداقة" والذي اقامته السفارة الاسترالية بعمان بالتعاون مع سياحة البلقاء في متحف السلط التاريخي "بيت أبو جابر" اننا ندرك اهمية الوضع الذي يعيشه الاردن في هذا المحيط الملتهب واننا نسعى للمحافظة على هذه العلاقات بين البلدين وان أمن الاردن من أمن استراليا وندعم كل الجهود التي تدعم المحافظة على هذا الامن.

وأضاف السفير ارميتاج  ان هذا المتحف اقيم  في العام الماضي  في استراليا عُرض فيه صور ومقتنيات تجسد تاريخ الثورة العربية الكبرى  من   بينها صورة لبزة عسكرية كان يرتديها الامير زبد والد سمو الامير رعد بن زيد الذي افتتح ذلك المعرض، كما عُرض فيه علم الثورة العربية الكبرى وهو ثاني اقدم علم موجود في العالم وصورة للفرس  السلطي الشهير والذي هو احد الاسباب التي دعتنا لنقل المنحف الى مدينة السلط بعد العاصمة عمان.

واشار الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين زار متحف  "ذاكرة الحرب الاسترالي" والذي يضم صورا تبرز العلاقة بين الجندي الاسترالي  والجندي  العربي لافتا ان الصور المعروضة في هذا المعرض تبرز عمق العلاقة بين البلدين.

وفي نهاية  كلمته قدم السفير الاسترالي الشكر لمدير سياحة البلقاء واهالي المدينة على استقبالهم الرائع.

وقال مدير سياحة البلقاء ابراهيم المصري ان هذا المعرض والذي يستمر لمدة اسبوع هو رمز لعمق الصداقة التي تجمع بين البلدين وبعد مرور قرن من انطلاق الثورة العربية الكبرى وانطلاقتها من مكة المكرمة بقيادة الشريف الحسين بن علي وبعد ان ذاقت الشعوب العربية مرارة الخيبات المتعاقبة، ويلقى الاردن الوصلة التاريخية لتلك الرحلة التي قامت على مبادئ الثورة العربية  اذ كان وسيبقى الصامد والشجاع منارة امن واستقرار لمن يهتدي اليها من الاحرار والمهاجرين والمجرين من مختلف دول المنطقة.

وقدم الرئيس السابق لبلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الشكر للسفير الاسترالي لزيارته لمدينة السلط المدينة التراثية الاولى مشيرا الى تاريخ المدينة العريق  والتي هي من اهم المدن التراثية في الاردن ومدينة الاوائل.

واكد النائب السابق نضال الحياري على اهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1975 وهي علاقات متينة ومميزة.

بعد ذلك افتتح السفير معرض الصور المقام في متحف السلط التاريخي/ بيت ابو جابر بحضور عدد من النواب السابقين وممثلين عن عدد من الجهات الرسمية ووجهاء المدينة والمواطنين ومهتمين.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق