الشريط الإخباري
للمسنات.. أكثرن من هذه الأطعمة لتجنب هشاشة العظام  فيسبوك تشتري تطبيقاً جديداً للمراهقين لا يكشف الهوية  واتساب توفر ميزة «مشاركة الموقع لحظياً».. وهكذا تُلغى  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار أسهم بورصة عمان  جو مشمس ودافئ والرياح شمالية غربية  وفاة طفل غرقا واصابة اخر في لواء بني كنانة  مؤتمر صحافي للرزاز والطويسي  قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو  القوات العراقية تستعيد آخر بلدات الأكراد في كركوك  فرار 100 ألف كردي من كركوك  المومني: الإجراءات الاقتصادية مطلع 2018  إغلاقات جزئية اليوم في شوارع بالعاصمـة لأغراض الصيـانـــة  "قانونية النواب" ترد على "الوطني لحقوق الانسان" : خلاصاتكم مغلوطة  تأويل القرآن مهنة العلماء ،لا مهنة الجهّال يا دواعش  حكومة اقليم كردستان توافق على دعوة العبادي للتفاوض  تعديل وزاري موسع في الحكومة الإماراتية  راشفورد يقود "الشياطين الحُمر" لـ3 نقاط غالية  الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته  120 مليون دينار صادرات المملكة للاتحاد الأوروبي عام 2015  "كراون بلازا" يحصد 3 من جوائز الفنادق الدولية 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-15
الوقت : 02:43 pm

السفير الاسترالي في عمان : أمن الاردن من أمن استراليا

الديوان- أكد السفير الأسترالي في عمان "مايلز ارميتاج"على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والتي ارسى دعائمها قيادة البلدين.

وقال ارميتاح خلال افتتاحه لمعرض صور الثورة العربية"100 عام من الصداقة" والذي اقامته السفارة الاسترالية بعمان بالتعاون مع سياحة البلقاء في متحف السلط التاريخي "بيت أبو جابر" اننا ندرك اهمية الوضع الذي يعيشه الاردن في هذا المحيط الملتهب واننا نسعى للمحافظة على هذه العلاقات بين البلدين وان أمن الاردن من أمن استراليا وندعم كل الجهود التي تدعم المحافظة على هذا الامن.

وأضاف السفير ارميتاج  ان هذا المتحف اقيم  في العام الماضي  في استراليا عُرض فيه صور ومقتنيات تجسد تاريخ الثورة العربية الكبرى  من   بينها صورة لبزة عسكرية كان يرتديها الامير زبد والد سمو الامير رعد بن زيد الذي افتتح ذلك المعرض، كما عُرض فيه علم الثورة العربية الكبرى وهو ثاني اقدم علم موجود في العالم وصورة للفرس  السلطي الشهير والذي هو احد الاسباب التي دعتنا لنقل المنحف الى مدينة السلط بعد العاصمة عمان.

واشار الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين زار متحف  "ذاكرة الحرب الاسترالي" والذي يضم صورا تبرز العلاقة بين الجندي الاسترالي  والجندي  العربي لافتا ان الصور المعروضة في هذا المعرض تبرز عمق العلاقة بين البلدين.

وفي نهاية  كلمته قدم السفير الاسترالي الشكر لمدير سياحة البلقاء واهالي المدينة على استقبالهم الرائع.

وقال مدير سياحة البلقاء ابراهيم المصري ان هذا المعرض والذي يستمر لمدة اسبوع هو رمز لعمق الصداقة التي تجمع بين البلدين وبعد مرور قرن من انطلاق الثورة العربية الكبرى وانطلاقتها من مكة المكرمة بقيادة الشريف الحسين بن علي وبعد ان ذاقت الشعوب العربية مرارة الخيبات المتعاقبة، ويلقى الاردن الوصلة التاريخية لتلك الرحلة التي قامت على مبادئ الثورة العربية  اذ كان وسيبقى الصامد والشجاع منارة امن واستقرار لمن يهتدي اليها من الاحرار والمهاجرين والمجرين من مختلف دول المنطقة.

وقدم الرئيس السابق لبلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الشكر للسفير الاسترالي لزيارته لمدينة السلط المدينة التراثية الاولى مشيرا الى تاريخ المدينة العريق  والتي هي من اهم المدن التراثية في الاردن ومدينة الاوائل.

واكد النائب السابق نضال الحياري على اهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1975 وهي علاقات متينة ومميزة.

بعد ذلك افتتح السفير معرض الصور المقام في متحف السلط التاريخي/ بيت ابو جابر بحضور عدد من النواب السابقين وممثلين عن عدد من الجهات الرسمية ووجهاء المدينة والمواطنين ومهتمين.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق