الشريط الإخباري
الذهب يستقر بعد صعوده لأعلى مستوى  وفاة أربعينية وإصابة شخص بحادث تدهور في العقبة  237 حافلة نقل حجاج اجتازته ..بدء المرحلة الثانية للفحص الفني في معان  26 مشروعاً استثمارياً منذ إطلاق خط الخدمة السريعة  محقق إسلامي بارع يكشف شذوذ الفكر التيمي  لعـن الله الطائفية وكُل مَن أجج نارها !!!  المحقق الصرخي التيمية المارقة المدلِّسة يبرِّئون أئمتهم مِن العمالة للغزاة!!  الدواعش كأئمتهم يتسابقون إلى الخيانة وخدمة المحتل كأنهم يتسابقون إلى غنيم !!!  المحقق المعاصر الصرخي ..التيمية الخوارج ضعاف النفوس يسرقون حتى حجارة الاهرامات !!!  كل جيوش التيمية الإقصائيين تنهزم أمام المحتلِّين!!!  التيمية المتناقضون يعترفون بعدالة ونزاهة من يتهمونه بالخيانة !!!!  حماة للدين لكن بتنصيب من الوثنيين !!  الجيش اللبناني يعلن بدء معركة طرد داعش من الجرود  وفيات السبت 19/8/2017  «تيكا» تقوم بتنفيذ مجموعة من الأعمال التطوعية في مخيم حطين  خطأ واحد يؤدي إلى فشل معظم الحميات الغذائية  الخبراء ينصحون بعدم الدخول في جدل مع المضطربين نفسياً  8 أطعمة غذائية ضرورية للحماية من أضرار أشعة الشمس  الحوار .. بديل العقاب البدني للأطفال  ليفربول يتطلع للتعويض وارسنال امام مواجهة غامضة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-15
الوقت : 02:43 pm

السفير الاسترالي في عمان : أمن الاردن من أمن استراليا

الديوان- أكد السفير الأسترالي في عمان "مايلز ارميتاج"على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والتي ارسى دعائمها قيادة البلدين.

وقال ارميتاح خلال افتتاحه لمعرض صور الثورة العربية"100 عام من الصداقة" والذي اقامته السفارة الاسترالية بعمان بالتعاون مع سياحة البلقاء في متحف السلط التاريخي "بيت أبو جابر" اننا ندرك اهمية الوضع الذي يعيشه الاردن في هذا المحيط الملتهب واننا نسعى للمحافظة على هذه العلاقات بين البلدين وان أمن الاردن من أمن استراليا وندعم كل الجهود التي تدعم المحافظة على هذا الامن.

وأضاف السفير ارميتاج  ان هذا المتحف اقيم  في العام الماضي  في استراليا عُرض فيه صور ومقتنيات تجسد تاريخ الثورة العربية الكبرى  من   بينها صورة لبزة عسكرية كان يرتديها الامير زبد والد سمو الامير رعد بن زيد الذي افتتح ذلك المعرض، كما عُرض فيه علم الثورة العربية الكبرى وهو ثاني اقدم علم موجود في العالم وصورة للفرس  السلطي الشهير والذي هو احد الاسباب التي دعتنا لنقل المنحف الى مدينة السلط بعد العاصمة عمان.

واشار الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين زار متحف  "ذاكرة الحرب الاسترالي" والذي يضم صورا تبرز العلاقة بين الجندي الاسترالي  والجندي  العربي لافتا ان الصور المعروضة في هذا المعرض تبرز عمق العلاقة بين البلدين.

وفي نهاية  كلمته قدم السفير الاسترالي الشكر لمدير سياحة البلقاء واهالي المدينة على استقبالهم الرائع.

وقال مدير سياحة البلقاء ابراهيم المصري ان هذا المعرض والذي يستمر لمدة اسبوع هو رمز لعمق الصداقة التي تجمع بين البلدين وبعد مرور قرن من انطلاق الثورة العربية الكبرى وانطلاقتها من مكة المكرمة بقيادة الشريف الحسين بن علي وبعد ان ذاقت الشعوب العربية مرارة الخيبات المتعاقبة، ويلقى الاردن الوصلة التاريخية لتلك الرحلة التي قامت على مبادئ الثورة العربية  اذ كان وسيبقى الصامد والشجاع منارة امن واستقرار لمن يهتدي اليها من الاحرار والمهاجرين والمجرين من مختلف دول المنطقة.

وقدم الرئيس السابق لبلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الشكر للسفير الاسترالي لزيارته لمدينة السلط المدينة التراثية الاولى مشيرا الى تاريخ المدينة العريق  والتي هي من اهم المدن التراثية في الاردن ومدينة الاوائل.

واكد النائب السابق نضال الحياري على اهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1975 وهي علاقات متينة ومميزة.

بعد ذلك افتتح السفير معرض الصور المقام في متحف السلط التاريخي/ بيت ابو جابر بحضور عدد من النواب السابقين وممثلين عن عدد من الجهات الرسمية ووجهاء المدينة والمواطنين ومهتمين.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق