الشريط الإخباري
منحة يابانية للمملكة بقيمة 22 مليون دولار  اقفال عشرات المركبات في اربد ضمن حملة الوقوف الخطر  "التربية" تحدد مواعيد دوام المدارس في رمضان  متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم  الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية تشمل 30 ألف أسرة عفيفة بشهر رمضان  معجزة تيميَّة كبرى في إثبات علمهم بالغيب!!!  المرجع الصرخي .. مع كل فواحش التيمية يبقون سلاطين الدولة الإسلامية !!  المرجع الصرخي : أبناء تيمية الدواعش غيَّروا الأحكام فدفعوا الجزية لغير المسلمين!!! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي  إيجل هيلز الأردن تشارك في الدورة الحادية عشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي  السلوك الداعشي التكفيري الإرهابي الحالي متجذر عند التيمية المارقة  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تطلق حملة  'الصحة' تحدد دوام موظفيها لشهر رمضان  برشلونة خسر الدوري.. وميسي خرج "فائزا"  مدينة صناعية في أريحا في 2018  "التنفيد القضائي" تذكر المواطنين بقنوات التواصل للاستفسار عن معاملاتهم  أزمة الأسرى الفلسطينيين.. من السجون إلى المستشفيات  يا دواعش ... أي صلبان تكسرونها وأئمتكم يقاتلون تحت رايتها ؟!  المرجع الصرخي : التيمية فاقدو الإنصاف يُدينون الناس بأعمالٍ ويبرِّرونها لأئمتهم !! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي.  المرجع الصرخي .. نسي ابن تيمية أنّ قاعدته التدليسية تكشف خيانة أئمته المارقة  المحقق الصرخي ..أدلة الدواعش دليل إدانتهم و كاشفة عن تدليسهم و ارهابهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-15
الوقت : 02:43 pm

السفير الاسترالي في عمان : أمن الاردن من أمن استراليا

الديوان- أكد السفير الأسترالي في عمان "مايلز ارميتاج"على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والتي ارسى دعائمها قيادة البلدين.

وقال ارميتاح خلال افتتاحه لمعرض صور الثورة العربية"100 عام من الصداقة" والذي اقامته السفارة الاسترالية بعمان بالتعاون مع سياحة البلقاء في متحف السلط التاريخي "بيت أبو جابر" اننا ندرك اهمية الوضع الذي يعيشه الاردن في هذا المحيط الملتهب واننا نسعى للمحافظة على هذه العلاقات بين البلدين وان أمن الاردن من أمن استراليا وندعم كل الجهود التي تدعم المحافظة على هذا الامن.

وأضاف السفير ارميتاج  ان هذا المتحف اقيم  في العام الماضي  في استراليا عُرض فيه صور ومقتنيات تجسد تاريخ الثورة العربية الكبرى  من   بينها صورة لبزة عسكرية كان يرتديها الامير زبد والد سمو الامير رعد بن زيد الذي افتتح ذلك المعرض، كما عُرض فيه علم الثورة العربية الكبرى وهو ثاني اقدم علم موجود في العالم وصورة للفرس  السلطي الشهير والذي هو احد الاسباب التي دعتنا لنقل المنحف الى مدينة السلط بعد العاصمة عمان.

واشار الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين زار متحف  "ذاكرة الحرب الاسترالي" والذي يضم صورا تبرز العلاقة بين الجندي الاسترالي  والجندي  العربي لافتا ان الصور المعروضة في هذا المعرض تبرز عمق العلاقة بين البلدين.

وفي نهاية  كلمته قدم السفير الاسترالي الشكر لمدير سياحة البلقاء واهالي المدينة على استقبالهم الرائع.

وقال مدير سياحة البلقاء ابراهيم المصري ان هذا المعرض والذي يستمر لمدة اسبوع هو رمز لعمق الصداقة التي تجمع بين البلدين وبعد مرور قرن من انطلاق الثورة العربية الكبرى وانطلاقتها من مكة المكرمة بقيادة الشريف الحسين بن علي وبعد ان ذاقت الشعوب العربية مرارة الخيبات المتعاقبة، ويلقى الاردن الوصلة التاريخية لتلك الرحلة التي قامت على مبادئ الثورة العربية  اذ كان وسيبقى الصامد والشجاع منارة امن واستقرار لمن يهتدي اليها من الاحرار والمهاجرين والمجرين من مختلف دول المنطقة.

وقدم الرئيس السابق لبلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الشكر للسفير الاسترالي لزيارته لمدينة السلط المدينة التراثية الاولى مشيرا الى تاريخ المدينة العريق  والتي هي من اهم المدن التراثية في الاردن ومدينة الاوائل.

واكد النائب السابق نضال الحياري على اهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1975 وهي علاقات متينة ومميزة.

بعد ذلك افتتح السفير معرض الصور المقام في متحف السلط التاريخي/ بيت ابو جابر بحضور عدد من النواب السابقين وممثلين عن عدد من الجهات الرسمية ووجهاء المدينة والمواطنين ومهتمين.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق