الشريط الإخباري
الذهب يستقر بعد صعوده لأعلى مستوى  وفاة أربعينية وإصابة شخص بحادث تدهور في العقبة  237 حافلة نقل حجاج اجتازته ..بدء المرحلة الثانية للفحص الفني في معان  26 مشروعاً استثمارياً منذ إطلاق خط الخدمة السريعة  محقق إسلامي بارع يكشف شذوذ الفكر التيمي  لعـن الله الطائفية وكُل مَن أجج نارها !!!  المحقق الصرخي التيمية المارقة المدلِّسة يبرِّئون أئمتهم مِن العمالة للغزاة!!  الدواعش كأئمتهم يتسابقون إلى الخيانة وخدمة المحتل كأنهم يتسابقون إلى غنيم !!!  المحقق المعاصر الصرخي ..التيمية الخوارج ضعاف النفوس يسرقون حتى حجارة الاهرامات !!!  كل جيوش التيمية الإقصائيين تنهزم أمام المحتلِّين!!!  التيمية المتناقضون يعترفون بعدالة ونزاهة من يتهمونه بالخيانة !!!!  حماة للدين لكن بتنصيب من الوثنيين !!  الجيش اللبناني يعلن بدء معركة طرد داعش من الجرود  وفيات السبت 19/8/2017  «تيكا» تقوم بتنفيذ مجموعة من الأعمال التطوعية في مخيم حطين  خطأ واحد يؤدي إلى فشل معظم الحميات الغذائية  الخبراء ينصحون بعدم الدخول في جدل مع المضطربين نفسياً  8 أطعمة غذائية ضرورية للحماية من أضرار أشعة الشمس  الحوار .. بديل العقاب البدني للأطفال  ليفربول يتطلع للتعويض وارسنال امام مواجهة غامضة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-16
الوقت : 02:36 pm

تراجع شبح «الفوضى الإلكترونية» في العالم

الديوان - ابتعد أمس شبح «الفوضى الالكترونية» الذي خيم اثر الهجوم الالكتروني مع تنظيم الرد عليه في نحو 150 دولة طالها هذا الهجوم غير المسبوق الذي لا تزال تداعياته تتفاعل في العالم، فيما قالت شركة مايكروسوفت للبرمجيات إن الهجوم المعروف بـ»الفدية الخبيثة»، يجب أن يعامل من جانب حكومات العالم باعتباره «ناقوس خطر».

وقال يان اوب جن اورث المتحدث باسم الشرطة الاوروبية (يوروبول) في لاهاي، «يبدو أن عدد الضحايا لم يرتفع والوضع يبدو حتى الآن مستقراً في أوروبا». واضاف «يبدو أن الكثير من مسؤولي الأمن المعلوماتي قاموا بعملهم خلال عطلة نهاية الاسبوع وحدثوا برامج الأمن». وتابع انه «لا يزال من المبكر معرفة من يقف وراء الهجوم، ولكننا نعمل على فك الشيفرة» في الملفات التي تضررت.

وقالت شركة البرمجيات العملاقة «مايكروسوفت» إن ثغرات البرمجيات، التي تخبئها الحكومات، قد تسببت في «أضرار واسعة». وانتقد بيان لشركة مايكروسوفت صدر امس الطريقة التي تخزن بها الحكومات معلومات عن الثغرات الأمنية في أنظمة الحواسيب، وقال البيان «لقد رأينا ثغرات مخزنة من جانب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية تعرض على ويكيليكس، والآن سرقت هذه الثغرة من وكالة الأمن القومي الأميركية، وأضرت بالعملاء حول العالم».

وأضاف «قد يحدث سيناريو مشابه مع الأسلحة التقليدية، ليجد الجيش الأميركي بعض صواريخ توماهوك قد سرقت منه، موضحا «يجب على حكومات العالم أن تتعامل مع هذا الهجوم على أنه ناقوس خطر».(وكالات).

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق