الشريط الإخباري
منحة يابانية للمملكة بقيمة 22 مليون دولار  اقفال عشرات المركبات في اربد ضمن حملة الوقوف الخطر  "التربية" تحدد مواعيد دوام المدارس في رمضان  متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم  الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية تشمل 30 ألف أسرة عفيفة بشهر رمضان  معجزة تيميَّة كبرى في إثبات علمهم بالغيب!!!  المرجع الصرخي .. مع كل فواحش التيمية يبقون سلاطين الدولة الإسلامية !!  المرجع الصرخي : أبناء تيمية الدواعش غيَّروا الأحكام فدفعوا الجزية لغير المسلمين!!! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي  إيجل هيلز الأردن تشارك في الدورة الحادية عشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي  السلوك الداعشي التكفيري الإرهابي الحالي متجذر عند التيمية المارقة  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تطلق حملة  'الصحة' تحدد دوام موظفيها لشهر رمضان  برشلونة خسر الدوري.. وميسي خرج "فائزا"  مدينة صناعية في أريحا في 2018  "التنفيد القضائي" تذكر المواطنين بقنوات التواصل للاستفسار عن معاملاتهم  أزمة الأسرى الفلسطينيين.. من السجون إلى المستشفيات  يا دواعش ... أي صلبان تكسرونها وأئمتكم يقاتلون تحت رايتها ؟!  المرجع الصرخي : التيمية فاقدو الإنصاف يُدينون الناس بأعمالٍ ويبرِّرونها لأئمتهم !! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي.  المرجع الصرخي .. نسي ابن تيمية أنّ قاعدته التدليسية تكشف خيانة أئمته المارقة  المحقق الصرخي ..أدلة الدواعش دليل إدانتهم و كاشفة عن تدليسهم و ارهابهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-05-17
الوقت : 01:30 pm

"الزراعة" تلغي مادة (كلورفيناباير) وتمنع تداولها

الديوان- قرر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الغاء تسجيل المبيدات التي تحتوي على المادة الفعالة ( كلورفيناباير)، والتي اظهرت نتائج الفحوصات المخبرية وجودها في عينات الخضار التي اخذت من مزارع مختلفة، وكذلك بنتائج فحوصات عينات الخضار من السوق المركزي.

 

وجاء القرار استنادا الى توجيه لجنة تسجيل المبيدات خلال اجتماعها الاخير في توصياتها للمادة (31 ) الفقرة ( أ ) البند (2) من تعليمات تسجيل وتصنيع واستيراد وتداول والاتجار بالمبيدات رقم ( ز/18) لسنة 2016، والتي تفيد بإلغاء تسجيل المبيد للاستخدام المحلي بقرار من وزير الزراعة اذا تبين ان استعماله في الظروف المحلية قد يتسبب باضرار جانبية حسب المعايير المحلية او الدولية على اي عنصر من عناصر البيئة.

 

وجاء في القرار"على الشركات المسجلة للمادة الفعالة اعلاه الالتزام بإشعار الوزارة / مديرية الرقابة وصحة النبات بالكميات المتوفرة لديها من هذا المبيد وأماكن تخزينها ومحلات البيع واشعار مديريات الزراعة في المحافظات بقرار إلغاء تسجيل المبيد لتقوم بإبلاغ محلات الاتجار بالمبيدات بمضمون القرار وحصر الكميات المتوفرة لديها من هذا المبيد وتتبع سير بيعه، ويسمح بإدخال المبيد المستورد وبيعه اذا تبين انه تم شحنه قبل صدور قرار إلغاء تسجيل المبيد".

 

ويمنع طرح اي مبيد مصنع محليا تاريخ صنعه بعد قرار منع المبيد وتصادر اي كمية توجد في الاسواق، ويسمح للمصانع المحلية التصنيع او التجهيز لغايات التصدير فقط، على ان يتم احضار موافقة مسبقة من الجهة الحكومية صاحبة العلاقة في الدولة المصدر اليها، واعلام الوزارة بذلك ويتم منحه شهادة تسجيل لغايات التصدير فقط، مع أخذ تعهد على أصحاب المصانع المحلية بعدم طرح المبيد في الاسواق المحلية.(بترا)

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق