الشريط الإخباري
«الخيم الرمضانية» روادها من بعد الفطور وحتى السحور  كريستيانو يعتذر عن تلميحه بالرحيل  راموس الذي أخرج محمد صلاح من المباراة يظهر ضاحكا شامتا  البرغوثي: قرار الاحتلال بهدم تجمع الخان الأحمر تشريع للتطهير العرقي  البرق يعطل حركة الطيران بمطار ستانستيد في لندن  3.9% نمو الاقتصاد العالمي المتوقع العام الحالي  أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اليوم  البورصة تغلق تداولاتها بـ 8ر93مليون دينار  700 ألف متابع لنشرة مستشفى "الملك المؤسس" الإخبارية منذ انطلاقتها  "اطباء الاسنان" خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النقابات  وزير الشباب يطلق برنامج تأهيل الصف الثاني ضمن منهجية "الإحلال والتعاقب  محمد صلاح سيشارك في كأس العالم  مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا  813 مخالفة وانذار واغلاق 7 محلات تجارية في رمضان  إغلاق الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف  وفاتان واصابتان بحادث سير في الكرك  بالفيديو .. تصادم مروّع بين دورية نجدة وتكسي في عمّان  لأول مرة.. دبابات المارينز تبلغ الحدود الروسية  الأردن وروسيا يدرسان بناء مفاعل نووي صغير  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تقاطع الصحابة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-08-08
الوقت : 12:09 pm

تقنية «ثورية» للتحكم في النعاس أثناء القيادة

الديوان- أكدت شركة كبرى، مؤخرا، تطويرها تقنية «التحكم بالنعاس» والكشف عنه لدى السائق والتنبؤ به، ما يتيح البقاء في حالة استيقاظ مريحة، أثناء القيادة، وفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتسمح هذه التقنية بالكشف عن الحالة الأولية للنعاس الخفيف من المستوى الثاني، عن طريق قياس أوضاع السائق بدقة دون أي اتصال جسدي به.

وتعتمد التقنية على ملامح الرمش بالعينين وتعابير الوجه، فضلا عن إشارات تلتقطها كاميرا مركبة في السيارة، وتقوم بمعالجتها عبر الذكاء الصناعي.

فضلا عن ذلك، تراقب التقنية فقدان الحرارة من السائق وتغير الإضاءة داخل المركبة، وتتوقع التقنية التحولات الجارية في مستوى النعاس لدى السائق.

وتتوفر تلك التقنية التي طورتها شركة «باناسونيك»، على ملف يضم 22 براءة اختراع، ويأمل مطوروها أن تساهم مستقبلا في خفض حوادث السير الناجم عن نعاس السائقين.سكاي نيوز عربية. 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق